صور.. استكمال أعمال التطوير بمحطة قطار شطانوف بعد توقفها 10 أشهر

الأربعاء، 31 يناير 2018 11:21 ص
صور.. استكمال أعمال التطوير بمحطة قطار شطانوف بعد توقفها 10 أشهر استكمال أعمال التطوير بمحطة قطار شطانوف بعد توقفها 10 أشهر
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الفرحة بين أهالى قرية شطانوف التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، عقب عودة العمل بمحطة قطار القرية مرة أخرى بعد توقف الأعمال أكثر من 10 أشهر، دون أى تجديد أو تطوير، الأمر الذى أدى إلى وجود عدد كبير من الضحايا الذين سقطوا جراء أعمال الحفر وترك المحطة دون أعمال.

كانت المحطة قد شهدت بداية أمل فى خطة للتطوير مع فرحة كبيرة من الجميع بالقرية الذين يستقلون القطار يوميا، ولكن سرعان ما انطفأت السعادة بتوقف الأعمال وترك المحطة أسوأ من الماضى بكثير وسط برك من الحفر وارتفاعات وانخفاضات وشريط صغير لا يتجاوز الـ50 سنتيمترا يقف عليه المواطنون كى يتمكنوا من الصعود إلى القطار، ليجلسوا على كميات من التراب فى انتظار الوصول للقطار، بالإضافه إلى العديد من الأزمات التى تشهدها تلك المحطة بسقوط عدد من الأفراد تحت عجلات القطار نتيجة للإهمال.

 وقال عماد عاشور الأعصر، رئيس مجلس إدارة جمعية شباب شطانوف، إنه تقدم بشكوى رسمية إلى رئيس هيئة سكك حديد مصر نتيجة للإهمال الشديد التى تعانى منه المحطة، وما أسفر عن ذلك من ضحايا تم رصدهم خلال الفترة الماضية، ووصل عددهم إلى ما يقرب من  11 ضحية، ما بين حالات وفيات ومواطنين تعرضوا للعديد من الإصابات التى جعلتهم يعيشون الحياة بعاهة مستديمة.

وأعرب الأعصر عن سعادته بعودة العمل من جديد أملا فى أن يتم الانتهاء منه فى أقرب وقت دون أن يكون هناك توقف جديد، وتهديد لحياة المواطنين .  

وطالب جمال بطاح أحد أهالى القرية، بأن يتم عمل كوبرى يربط الرصيفين ببعضهما البعض حتى لا يكون هناك أى أضرار للمواطنين أثناء الانتقال من الرصيفين، الأمر الذى يجبرهم على السير بطول الرصيف حتى يتم الانتقال ما بين الرصيفين .

وأضاف أحمد فتحى العجمى رئيس مجلس إدارة مركز شباب القرية، أنه يناشد المسئولين بأن يتم عمل كوبرى يربط الرصيفين، كما فى مدينة أشمون، نظرا لأن المحطة فى حاجة إلى ذلك بشكل كبير، وحتى لا يكون هناك إعاقة للمواطنين .

على جانب آخر، أكد المهندس عبدالحكيم الزفزافى رئيس مركز ومدينة أشمون، أنه تم التواصل مع الهيئة خلال الفترة الأخيرة وعقب توقف الأعمال بأكثر من طريقة لاستعجال عودة الأعمال، وبالفعل عاودت العمل، لافتا إلى أنه يتم تذليل جميع المعوقات من أجل النهوض بالمحطة وتطويرها بشكل كامل .

وأوضح أنه جار العمل بعدد من المحطات بالمركز فى إطار خطة التطوير والنهوض بالمحطات من بينها محطة قطار محلة سبك، والتى يتم إنشاؤها من جديد، بالإضافة الى العديد من خطوات التطوير بمحطة أشمون المركزية.

من جانبه، أكد عمر محمد أحد المشرفين على العملية أن العمل مستمر على مدار 3 أشهر، وسيتم الانتهاء منه خلال هذه المهلة، وسيتم عمل العديد من أعمال التطوير والتمهيد للمحطة من رصف وتندات وخطوط إطفاء وكهرباء ومياه وغيرها من إجراءات التطوير .

كان "اليوم السابع" قد نشر خبرا تحت عنوان "أضبط مخالفة.. مواطنون يشكون من رصيف محطة قطار شطانوف بالمنوفية لتعثر تجديده"، وبعد توقف الأعمال بالمحطة عادت مرة أخرى وسط فرحة كبيرة من المواطنين.

 

عودة-الاعمال-بالمحطة--(2)
 

 

عودة-الاعمال-بالمحطة--(3)
 

 

عودة-الاعمال-بالمحطة--(4)
 

 

عودة-الاعمال-بالمحطة--(5)
 

 

عودة-الاعمال-بالمحطة--(6)
 

 

عودة-الاعمال-بالمحطة--(7)
 

 

عودة-الاعمال-بالمحطة--(8)
 

 

عودة-الاعمال-بالمحطة--(9)
 

 

عودة-الاعمال-بالمحطة--(10)
 

 

عودة-الاعمال-بالمحطة--(11)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة