وزير الصناعة: لا يوجد فى قاموس التجارة ما يسمى بـ"السلع الاستفزازية"

الثلاثاء، 30 يناير 2018 11:25 م
وزير الصناعة: لا يوجد فى قاموس التجارة ما يسمى بـ"السلع الاستفزازية" وزير التجارة والصناعة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، إن الوزارة وضعت 9 اشتراطات للمساعدة على حل مشكلات المصانع المتعثرة، مشيرًا إلى أنه تم بالفعل العمل على حل مشكلات 135 مصنعًا منهم 35 مصنعًا تم تشغيلهم بالفعل.

وأضاف "قابيل"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة ستطرح إعلانًا خلال الفترة القادمة عبر مركز تحديث الصناعة لحل مشكلات المصانع المتعثرة، مؤكدًا أنه تم خلال الفترة الماضية طرح 28.5 مليون متر مربع من الأراضى التى يوجد بها مرافق للاستثمار الصناعى.

وكشف وزير التجارة والصناعة، عن وجود خطة لإعادة تأهيل وتحديث 6 مناطق صناعية فى قنا.

وانتقد "قابيل"، مطالب وقف استيراد ما يسمى بـ"السلع الاستفزازية"، مؤكدًا أنه لا يوجد في قاموس التجارة ما يسمى بـ"السلع الاستفزازية"، لافتًا إلى أن الدولة لا يمكنها وقف الاستيراد من الخارج، خاصة بعد التوقيع على اتفاقية منظمة التجارة العالمية، وأنه إذا ما قامت الدولة باتخاذ قرار ما بوقف الاستيراد سينعكس عليها بالسلب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

بلاش إستفزازية نقول كماليات وليست أساسيات لإنفاق النقد الأجنبي عليها

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن حزين على الضحايا.

ياسيادة الوزير سمعت عن حادثة اسانسير مستشفى بنها؟

موضوع الاسانسيرات التى تجمع تحت بئر السلم يجب ان يكون لسيادتك موقف منها..الاسانسيرات يجب ان تصنع بمصانع معتمدة مطابقة للمواصفات وحاصلة على الايزو ويجب منع مايحدث الان من اهمال فى الرقابة...الموضوع يحتاج الى اهتمام من جميع الجهات..وزارة الصناعة_ادارة محلية_جهاز حماية المستهلك.

عدد الردود 0

بواسطة:

ضد ارهاب امريكا للعرب

سلع تجيب الشلل و الجلطه

الوزير صح و الافضل ان نطلق عليها سلع تجيب الشلل و الجلطه سلع تافهه جدا و سلع مخترقه امنيا و فيروسات و تجسس من سلع. الصين تحديدامنتشره في مصر ومن تجار معروفين في السوق و موبايلات و ميموري كارد فاسده غزت ألسوق كلها مخترقه امنيا يعني دخلت كل الوخدات العسكريه في مصر و البركه في موانئ مصر و غير السيارات بالملايين و اكل القطط و الكلا.ب الذي لا نستطيع صنعه في مصر و المسامير و ابر الخياطه و الخيوط و عود الكبريت كله مستورد من الصين تحديدل و سلمولنا علي حكومه شريف و ربنا يجعله عامر الله يرحم مصطفي حسين الفنان

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

اعتقد يمكن إدراج فى القاموس : سلع فوق الرفاهية

بعض السلع تعدى مسمى "سلع رفاهية" ، فهذه يمكن ان يطلق عليها "فوق الرفاهية" (ultra luxury) - وان كان ممنوع وقف استيرادها لإعتبارات تجارية ، فعلى الاقل تحمل بجمارك عالية وتدفع جماركها بالدولار 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة