كندا تراقب مواطنيها على مواقع التواصل الاجتماعى لرصد معدلات الانتحار

الأربعاء، 03 يناير 2018 12:00 م
كندا تراقب مواطنيها على مواقع التواصل الاجتماعى لرصد معدلات الانتحار إنترنت
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك الحكومة الكندية مع شركة الذكاء الاصطناعى Advanced Symbolics للتنبؤ بأسباب الارتفاع فى معدلات الانتحار فى المنطقة، من خلال مراقبة مشاركات وسائل التواصل الاجتماعى التى ينشرها المواطنون، وستعمل تقنيات الذكاء الاصطناعى المتقدمة على تحليل المنشورات التابعة لما يقرب من 160000 حساب على وسائل الإعلام الاجتماعية، وسوف تبحث خلالهم عن اتجاهات الانتحار، وفقا لموقع ENGADGET الأمريكى.

وتهدف الشركة لأن تكون قادرة على التنبؤ بالمناطق التى تشهد زيادة فى السلوك الانتحارى داخل كندا، والتى تشمل التفكير فى الأمر أو الإقبال على ارتكاب أى فعل لإيذاء النفس، أو وضع خطط وإظهار نية، وبهذه المعرفة، يمكن للحكومة الكندية أن تتأكد من توفير المزيد من موارد الصحة النفسية فى الأماكن الصحيحة لتقديم المساعدة عند الحاجة.

وكندا ليست الوحيدة التى لجأت إلى التكنولوجيا الحديثة من أجل توفير دعم أفضل لمن يرغبون فى الانتحار، ففى نوفمبر الماضى، بدأ موقع فيس بوك عملية نشر عالمية لأدوات الوقاية من الانتحار التى تقدمها من خلال الاستعانة بتقنيات الذكاء الاصطناعى، والتى تصل إلى المستخدمين الذين ينشرون محتوى يمكن أن يكون علامة على التفكير الانتحارى، كما يسمح الموقع للمستخدمين الآخرين بالإبلاغ عن المحتوى الذى يعتقدون أنه قد يظهر علامات خطر الانتحار.

كما أصدر تطبيق إنستجرام المملوك لفيس بوك أدوات العام الماضى سمحت للمستخدمين بالإبلاغ عن مقاطع الفيديو المباشرة التى أظهرت علامات التفكير الانتحارى.

ومن المقرر أن يبدأ المشروع الكندى فى وقت لاحق من هذا الشهر، وسينتهى فى البداية فى يونيو المقبل، وخلال ذلك الوقت، سوف يتم مراقبة حسابات وسائل الإعلام الاجتماعية لمدة ثلاثة أشهر، وبعد ذلك، ستحدد الحكومة الكندية ما إذا كان ينبغى تمديد البرنامج.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة