صور.. العالم هذا الصباح.. استمرار الانتفاضة الإيرانية فى وجه الملالى لليوم الـ7 على التوالى ومليشيا "فاطميون" يهاجمون الثوار.. 48 قتيلا إثر تصادم حافلة بشاحنة فى بيرو.. والرئيس الأمريكى يهدد بوقف تمويل فلسطين

الأربعاء، 03 يناير 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. استمرار الانتفاضة الإيرانية فى وجه الملالى لليوم الـ7 على التوالى ومليشيا "فاطميون" يهاجمون الثوار.. 48 قتيلا إثر تصادم حافلة بشاحنة فى بيرو.. والرئيس الأمريكى يهدد بوقف تمويل فلسطين العالم هذا الصباح
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لليوم السابع على التوالى، تستمر المظاهرات بدأت يوم الخميس الأخير من شهر ديسمبر 2017، فى مختلف المدن الإيرانية احتجاجا على السياسات الخارجية للنظام الإيرانى (الملالى) الداعم للجماعات المسلحة والإرهابية فى الشرق الأوسط.

وفى بيرو استيقظ الأهالى على حادث بشع، حيث قتل نحو 48 شخصا إثر تصادم حافلة بشاحنة وسوقطها من أعلى جبل فى البحر.

وفى واشنطن غرد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مهددا بوقف التمويل لفلسطين، ما لم يوافقوا على التواصل لسلام مع الكيان الاحتلالى وفق وصفه.. وإلى التفاصيل:-

استمرار الانتفاضة الإيرانية فى وجه الملالى لليوم الـ7 على التوالى ومليشيا "فاطميون" يهاجمون الثوار
 

لليوم السابع على التوالى، تستمر المظاهرات بدأت يوم الخميس الأخير من شهر ديسمبر 2017، فى مختلف المدن الإيرانية احتجاجا على السياسات الخارجية للنظام الإيرانى (الملالى) الداعم للجماعات المسلحة والإرهابية فى الشرق الأوسط، وكذلك الفقر وسوء الحالة الاقتصادية للإيرانيين وتفشى البطالة والفساد.

والليلة وقعت اشتباكات عنيفة فى مدينتى قهدريجان وفلاورجان بمحافظة أصفهان الواقعة على نهر نهر زاينده جنوب العاصمة طهران، بين متظاهرين وقوات الأمن.

وامتدت الاحتجاجات بسرعة قياسية الأيام الماضية من كبريات المدن إلى المدن المهمشة، قبل أن يخرج المتظاهرون بأعداد أكبر فى مختلف مناطق العاصمة طهران، وأفاد موقع الحملة الدولية لحقوق الإنسان فى إيران بأن سجون أوين ورجايى شهر استقبلت أكثر من 350 معتقلاً خلال الأيام الماضية، وفق ما نقلة صحيفة الشرق الأوسط.

مظاهرات إيران
مظاهرات إيران

 

ووفق فيديوهات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعى، فإن عشرات المتظاهرين أصيبوا بالرصاص الحى وتم نقلهم إلى المستشفيات لتلقى العلاج ، وظهرت مشاهد الاختناق بالغاز المسيل للدموع، وسط المظاهرات التى انطلقت بشكل أساسى فى العاصمة طهران ومدن همدان والأحواز وأصفهان وعبادان ورشت وكرج.

كما مزق المتظاهرين فى مدينة مسجد سليمان الأحوازية، صور المرشد الأعلى للثورة الإيرانية على خامنئى، الذى اتهم ما وصفهم بـ "الأعداء" بالوقوف وراء المظاهرات ودعمها.

 

وقالت وكالة "إيسنا" الإيرانية نقلا عن مساعد محافظ طهران على أصغر ناصربخت، إن حصيلة المتظاهرين المعتقلين بلغت 450 إيرانياً، فيما أشارت وكالة "أنباء فارس"، إلى أن أكثر من 150 اعتُقلوا، أعمارهم تتراوح بين 17 و25 عاماً.

وهدد العميد إسماعيل كوثرى نائب قائد قاعدة "ثار الله" التابعة للحرس الثورى والمكلفة بالأمن فى العاصمة طهران بمزيد من القمع قائلًا: "لن نسمح بأى من الأحوال أن يستمر انعدام الأمن فى طهران، وإن تواصل الأمر، فسوف يتخذ المسؤولون قرارات لوضع حد له" وفق ما ذكرت وسائل إعلام غربية.

وفى مدينة دلفان بمحافظة لرستان أطلقت قوات الأمن الإيرانية الرصاص الحى على المتظاهرين الذى شاركوا فى الاحتجاجات الليلة، وفق فيديو متداول على مواقع التواصل.

 

وكشف موقع "آمد نيوز"، عن أن الحرس الثورى الإيرانى، استعان بمشاركة عناصر ميليشيا "فاطميون" التابعة للحرس الثورى فى مهاجمة المتظاهرين بمدينة  مدينة خمينى شهر.

48 قتيلا فى بيرو إثر تصادم شاحنة بحافلة ركاب..

قضى 48 شخصا على فى البيرو جراء سقوط حافلة على متنها 57 شخصا من على ارتفاع يناهز مئة متر وتحطمها فوق شاطئ صخرى بعدما اصطدمت بها شاحنة وقذفتها من أعلى طريق سريع شمال ليما، وفق ما أفادت الشرطة.

وقالت الشرطة فى بيان نشرته وزارة الداخلية على موقعها الإلكترونى إن حادث "سقوط الحافلة أوقع 48 قتيلا على الأقل"، مشيرة إلى أن عمليات انتشال الجثث توقفت بسبب هبوط الليل ووصول المد البحرى إلى مكان حطام الحافلة.

وكانت حصيلة سابقة أوردها قائد شرطة المرور الكولونيل دينو اسكوديرو افادت بمقتل 36 شخصا.

كانت الحافلة متجهة الى العاصمة البيروفية من مدينة هواشو (وسط) وعلى متنها 55 راكبا وسائقان.

والحافلة الزرقاء التى تحولت كومة حديد استقرت رأسا على عقب فوق صخور البحر تتلاطم قسما منها الأمواج، فى حين أضطر قسم من عناصر الإنقاذ من إجل الوصول إليها للصعود على متن مروحية أنزلتهم إلى المكان بينما تعيّن على الباقين سلوك المنحدر الوعر مستعينين بحبال التسلق.

وأعرب الرئيس البيروفى بيدرو بابلو كوتشينسكى عن حزنه لسقوط هذا العدد الكبير من القتلى فى الحادث، وقال فى تغريدة على تويتر: "من المحزن للغاية بالنسبة الينا كبلد ان نقاسى حادثا بمثل هذه الضخامة".

ويعتبر الطريق السريع حيث وقع الحادث من أخطر الطرقات فى البلاد وهو مخصص لمرور الحافلات والشاحنات حصرا.

ولقى أكثر من 2500 شخص مصرعهم فى حوادث مرورية فى البيرو فى 2016 بحسب الإحصاءات الرسمية، أما حصيلة العام 2017 لحوادث المرور فلم تصدر بعد.

الحافلة المحطمة
الحافلة المحطمة

 

الحافلة وسط المياه
الحافلة وسط المياه

 

تحطم الحافلة
تحطم الحافلة

 

تحطم كامل للحافلة
تحطم كامل للحافلة

 

جانب من البحث عن الجثث
جانب من البحث عن الجثث

 

طائرة تنقل قوات الإنقاذ
طائرة تنقل قوات الإنقاذ

 

قوات الإنقاذ بجوار الحافلة المحطمة
قوات الإنقاذ بجوار الحافلة المحطمة

 

قوات الحماية المدنية فى بيرو
قوات الحماية المدنية فى بيرو

 

محيط الحادث
محيط الحادث

 

نقل قوات الحماية المدنية فى بيرو
نقل قوات الحماية المدنية فى بيرو

ترامب يهدد بوقف تمويل فلسطين..
 

هدد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بوقف تمويل فلسطين، قائلًا: قد نوقف التمويل للفلسطينيين لأنهم لم يعودوا مستعدين للمشاركة فى محادثات السلام".

وكتب ترامب على تويتر: واشنطن تعطى الفلسطينيين "مئات الملايين من الدولارات سنويا ولا تنال أى تقدير أو احترام، هم لا يريدون حتى التفاوض على اتفاقية سلام طال تأخرها مع إسرائيل"

تدوينة ترامب
تدوينة ترامب

 

تغريدة ترامب
تغريدة ترامب

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة