صور.. انطلاق سباق الهجن السنوى بمشاركة 8 قبائل بسهل القاع بطور سيناء

الإثنين، 29 يناير 2018 01:31 م
صور.. انطلاق سباق الهجن السنوى بمشاركة 8 قبائل بسهل القاع بطور سيناء سباق الهجن السنوى
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء حرص المحافظة على دعم سباقات رياضة الهجن على أرضها ماديا ومعنويا ، مشيرا إلى أن سباقات الهجن تحتاج للمزيد من الدعم والتطوير والارتقاء بها.

وطالب المحافظ بتنافس السباقات الدولية لما لها من أهمية فى المحافظة على تراث الرياضات القبيلية ، بالإضافة إلى أن سباقات رياضة الهجن تدعم السياحة.

سباق الهجن السنوى بمشاركة 8 قبائل بسهل القاع  (1)
سباق الهجن السنوى بمشاركة 8 قبائل بسهل القاع 

جاء ذلك خلال  ختام سباق الهجن السنوي الذي ينظمه نادي الهجن بطور سيناء لمسافة 45 كيلو متر بمنطقة سهل القاع بطور سيناء بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعيد صالح رئيس الاتحاد المصرى للهجن وحمد شعيب نائب رئيس الاتحاد الافريقى لنادى الهجن وصالح حميد رئيس مجلس إدارة نادي الهجن بطور سيناء وعلى أنور الشناوى وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء

وقال عيد صالح رئيس الاتحاد المصرى للهجن ، أن هذا السباق نال نجاح كبير بين قبائل جنوب سيناء وشمال سيناء والسويس والإسماعلية والشرقية وباقى المحافظات وسيتم المشاركة فى مهرجان فى الخليج خلال الأيام القادمة.

ومن جانية قال حمد شعيب نائب رئيس الاتحاد الافريقى للهجن ، مشاركة القبائل فى سباق الهجن اليوم تعتبر رياضة العظماء ولابد من الاهتمام به بجميع ربوع الوطن العربي .

وقال صالح حميد رئيس مجلس إدارة نادى الهجن بطور سيناء  ، يشارك فى سباق الهجن اليوم الاثنين 15 قبيلة و118 جمل وهم العريش وسط سيناء وقبيلة المزينة والجرارشة والحويطات والحامضة الحيوة والتربين والسواركة.

 
سباق الهجن السنوى بمشاركة 8 قبائل بسهل القاع  (2)
سباق الهجن السنوى بمشاركة 8 قبائل بسهل القاع 
سباق الهجن السنوى بمشاركة 8 قبائل بسهل القاع  (3)
سباق الهجن السنوى بمشاركة 8 قبائل بسهل القاع 
سباق الهجن السنوى بمشاركة 8 قبائل بسهل القاع  (4)
سباق الهجن السنوى بمشاركة 8 قبائل بسهل القاع 
سباق الهجن السنوى بمشاركة 8 قبائل بسهل القاع  (5)
سباق الهجن السنوى بمشاركة 8 قبائل بسهل القاع 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة