فضيحة لارى نصار الجنسية تطيح بالاتحاد الأمريكى للجمباز .. صور

السبت، 27 يناير 2018 11:01 ص
فضيحة لارى نصار الجنسية تطيح بالاتحاد الأمريكى للجمباز .. صور لاري نصار
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر جميع أعضاء الاتحاد الأمريكى للجمباز الاستقالة من مناصبهم فى أعقاب فضيحة جنسية طالت الطبيب السابق للمنتخب لاري نصار، في خطوة تأتي التزاما بمتطلبات اللجنة الأولمبية المحلية بهذا الشأن.

 

وحكم القضاء الأمريكي هذا الأسبوع على الطبيب السابق للمنتخب نصار، بعقوبة بالسجن قد تصل إلى 175 عاما بتهمة الاستغلال الجنسي بحق فتيات وشابات تحت ستار العلاج، ووضعت اللجنة الأولمبية الأمريكية الخميس "خريطة طريق" لاتحاد الجمباز تشمل ستة معايير أبرزها الاستقالة، لكي يحافظ على شرعيته.

 

لاري نصار
لاري نصار

 

وفي بيان ليل الجمعة، أعلن الاتحاد أنه "سيمتثل لمتطلبات اللجنة الاولمبية الأمريكية".

 

ووجهت أكثر من 150 إمرأة وفتاة اتهامات لنصار بإعتداءات جنسية منهجية، وحملن على السلطات الرياضية العليا لانها فشلت في وقفه. ومن الضحايا بطلات أولمبيات من امثال سيمون بايلز وآلي ريزمان وجابي دوجلاس وماكايلا ماروني.

الي ريزمان إحدى الضحايا
الي ريزمان إحدى الضحايا

 

وكان ثلاثة من كبار المسؤولين في مجلس إدارة الاتحاد الاميركي وهم رئيسه بول باريلا ونائبه جاي بايندر وأمينة الصندوق بيتسي كيلي استقالوا من مناصبهم الاثنين الماضي بعد انتقادات لاذعة من قبل الضحايا لطريقة تعامل الهيئة الرياضية مع قضية نصار.

 

واوضح الرئيس التنفيذي للجنة الاولمبية الاميركية سكوت بلاكمون الخميس ما يتعين على اتحاد الجمباز القيام به للابقاء على المنظمة، وأولها استقالة جميع أعضاء مجلس الادارة بحدود نهاية الشهر الحالي او مواجهة "إجراءات حل فورية".

محاكمة لاري نصار
محاكمة لاري نصار

 

وسيتم تعيين مجلس موقت يضم ممثلين عن الرياضيين ويخلو من اعضاء مجلس الادارة المستقيلين، على ان تجري انتخابات مجلس جديد في غضون 12 شهرا.

 

وبدأت اللجنة الاولمبية الاميركية تحقيقا مستقلا في هذه الفضيحة، على الرغم انتقاد بعض الضحايا بسبب عدم اتخاذها اي اجراء يمنع نصار من اساءة معاملة الفتيات والنساء بلا هوادة لفترة طويلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة