الجيش اليمنى يحرز تقدما باتجاه تعز.. والتحالف العربى يقصف مواقع للحوثيين

الجمعة، 26 يناير 2018 02:09 م
الجيش اليمنى يحرز تقدما باتجاه تعز.. والتحالف العربى يقصف مواقع للحوثيين الحرب فى اليمن - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت قوات الجيش اليمنى، اليوم الجمعة، من تحقيق تقدما كبيرا من محافظة لحج باتجاه محافظة تعز، وذلك بالسيطرة على عدد من المناطق من قبضة الميليشيات الحوثية.

وذكرت قناة (العربية) الإخبارية، إن الجيش تمكن من الوصول إلى شارع الأربعين وجبل الوعش والزنوج وشارع الثلاثين وشرق معسكر الدفاع الجوي، بالإضافة إلى استهداف مواقع المليشيات فى شارعى الخمسين والستين بهدف قطع طرق الإمداد عن الميليشيات، وأضافت القناة، أن القوات اليمنية تقدمت فى منطقة الضباب غرب تعز وفى الجبهتين الشمالية والشرقية باتجاه ضاحية الحوبات التى تتمركز فيها ميليشيات الحوثى.

يشار إلى أن، 40 عنصرا من ميليشيات الحوثى لقوا مصرعهم، فيما أصيب العشرات فى غارات للتحالف العربى ومواجهات مع قوات الشرعية فى مدينة تعز اليمنية، وكان الجيش اليمنى الوطنى،  أعلن - فى وقت سابق - إطلاق عملية عسكرية بمشاركة كافة القطاعات العسكرية وبإسناد من مقاتلات التحالف العربي، لفك الحصار المفروض على تعز منذ ثلاثة أعوام واستكمال تحرير ما تبقى من مناطق تحت سيطرة المتمردين.

مقاتلات التحالف تستهدف تعزيزات لميليشيات الحوثى بين لحج وتعز فى اليمن
 

وفى السياق ذاته، أفادت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية، بأن مقاتلات التحالف العربى استهدفت تعزيزات لميليشيات الحوثى بين محافظتى لحج وتعز فى اليمن.

وكانت مصادر يمنية ميدانية، أكدت - فى وقت سابق - أن ميليشات الحوثى دفعت بتعزيزات من صنعاء وآب إلى محافظة تعز، موضحة أن 5 ناقلات جند وأسلحة تحركت من صنعاء إلى تعز محملة بذخائر وأسلحة.

يأتى ذلك فيما عاود طيران التحالف العربى، صباح الجمعة، شن غاراته على مواقع المتمردين، حيث قصف مواقع مليشيات الحوثى شمال غربى تعز وغرب المدينة أسفرت حتى اللحظة عن مقتل العشرات فى صفوف الحوثى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة