الذهب يرتفع 4 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 658 جنيها للجرام

الأربعاء، 24 يناير 2018 11:09 ص
الذهب يرتفع 4 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 658 جنيها للجرام الذهب - ارشيفية
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الصباحية، اليوم الأربعاء، بقيمة 4 جنيهات، بالتزامن مع تحرك كبير لسعر الأوقية العالمية، بقيمة اقتربت من كسر حاجز الـ 10 دولار فى التعاملات الفورية، فى ظل ضعف أداء الدولار أمام العملات الأخرى، الأمر الذى أثر إيجابا على الذهب.
 
وسجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا وتداولاً فى مصر سعر 658 جنيها حتى صياغة التقرير، فى ظل تذبذب كبير للأسعار خلال الأسبوع الماضى والجارى مع التحرك المستمر للأوقية ارتفاعا وانخفاضا وهو ما يؤثر بصورة مباشرة على أسعار الذهب فى مصر.
 
وأصبحت أسعار الذهب فى مصر كالتالى
عيار 21 : 658 جنيه
عيار 18: 564 جنيه
عيار 24: 752 جنيه 
الجنيه الذهب : 5264 جنيه
الأوقية: 1342 دولار
وقال إيهاب واصف عضو مجلس إدارة شعبة المعادن النفيسة فى الغرفة التجارية، إن هناك عدم استقرار للسعر العالمى للأوقية، وتتحرك بصورة دائمة، وهو ما أدى إلى ارتفاع الأسعار لهذا الحد خلال التعاملات.
 
أسعار الذهب في مصر، قد تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت في سعر الذهب قد يكون 50 قرشا أو جنيه واحد.
 
مصنعية الذهب فى مصر تختلف من صائغ إلى آخر ومن شركة إلى أخرى، وكذلك تختلف المصنعية حسب نوع قطعة الذهب أو المشغولات الذهبية المختلفة، فمصنعية خاتم صغير تختلف مصنعية عقد أو سلسلة ذهبية وغيره.
 
أسعار الذهب في مصر، خدمة يقدمها اليوم السابع، وتشمل على تحديث فورى ولحظى لأسعار الذهب، فى سوق الصاغة المصرى، وكذلك تحديث للسعر العالمى للأوقية.
 
أسعار الذهب فى مصر من ضمن الخدمات التى يحرص اليوم السابع على تقديمها للقراء وتكون أسعار الذهب مصحوبة بتحليل عن وضع سوق الذهب، مع الاستعانة بآراء تجار المعدن النفيس.
 
الأوقية شهدت ارتفاع كبير في أسعارها خلال الفترة الماضية بلغت 1350 دولار لأول مرة من 4 أشهر بسبب ضعف أداء الدولار أمام العملات وخاصة الين، لكن بدأت أسعار الأوقية فى التراجع لتسجل 1331 دولار كسعر الإغلاق عند نهاية تعاملات الأسبوع قبل الماضى، لكنها أخذت فى الارتفاع مرة أخرى.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة