استجابة لـ"اليوم السابع".. محافظ المنيا يوجه بتوفير سكن للحاجة سعدية

الثلاثاء، 23 يناير 2018 02:48 م
استجابة لـ"اليوم السابع".. محافظ المنيا يوجه بتوفير سكن للحاجة سعدية الحاجة سعدية
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استجابة لما نشره "اليوم السابع" عن حالة الحاجة سعدية محمد المنسى التى تبحث عن مأوى، كلف عصام البديوى، محافظ المنيا، رئيس مجلس مدينة المنيا، بتوفير سكن فى مساكن الأولى بالرعاية والتواصل مع الحالة.

كان "اليوم السابع" قد نشر قصة الحاجة سعدية، بعنوان "مأساة سيدة مسنة تبحث عن سكن يأويها من برد الشتاء"، وقالت الحاجة سعدية، إن عمرها تجاوز 60 عاما ومنذ 5 سنوات وأنا فى الشارع ليس لى مكان أسكن فيه، ولا أهل يسألون عنى.

وأضافت الحاجة سعدية: إننى أجلس كل يوم بأحد الشوارع أنتظر أهل الخير يقدمون لى الصدقة حتى أستطيع أن أعيش، وفى نهاية اليوم أعود إلى شارع مديرية التربية والتعليم حتى أنام أمام أحد المحلات التجارية المغلقة حتى الصباح وعندما يأتى أصحاب تلك المحلات يطردوننى، فأقوم بالبحث عن مكان آخر أجلس فيه".

وأوضحت أن حلمى بسيط ولا أطلب من الدنيا سوى عشة صغيرة تحمينى من شدة البرد، لأنى لا أجد حتى الغطاء الذى أضعه على جسدى وكل ما أستر به جسدى جلباب أسود ممزق يستر عورتى، وأشارت إلى أن أهل الخير يشفقون على ويعطونى بعض من الطعام أسد به جوعى".

ولفتت: "ليس لى أسرة تسأل عنى وقد أصابنى المرض فأصبحت لا أقوى على العمل أو حتى السير على قدمى، خاصة أن ظهرى انحنى وأصبحت لا تشير إلى فى انحناء ولا أقوى على السير لمسافات طويلة".

وأشارت: طرقت باب كل المسئولين حتى يوفروا لى عشة تحمينى لا أحد يستجيب لى، وأخشى أن أموت فى الشارع ولا أجد من يهتم بى.

وقالت "قبل 5 سنوات كنت أسكن فى حجرة فوق السطوح بأحد المساكن وعندما عجزت عن سداد للإيجار الشهرى طردنى صاحب العقار، ومنذ تلك اللحظة وأجلس فى الشارع، ولا أتقاضى أى معاش من أى مكان لأنهم طلبوا منى عنوان سكن ثابت وليس لى مكان".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة