س و ج: هل تؤثر عودة الجماهير على مستوى الحكام فى الدورى؟

الإثنين، 22 يناير 2018 03:00 م
س و ج: هل تؤثر عودة الجماهير على مستوى الحكام فى الدورى؟ الحكام المصريون
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات ويعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة رسمياً، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، عن موقف عودة الجماهير لمباريات الدورى بمختلف أقسامه خلال الفترة المقبلة.

 

هل سيتأثر الحكام بعودة الجماهير؟

بالتأكيد وفقاً لخبراء التحكيم معظم الحكم الحاليين من الوجوه الجديدة التى لم تلعب تحت ضغوط الجماهير فى المدرجات، ويؤكد فهيم عمر الحكم الدولى السابق أن هناك تأثيراً كبيراً بالفعل على العديد من الحكام الحاليين، فى حال عودة الجماهير، خاصة أن معظم الحكام الحاليين لم يتولوا قيادة أى مباراة بجماهير، خاصة أن قرار منع الجماهير منذ أكثر من 5 سنوات.

 

كيف يتغلب اتحاد الكرة ولجنة الحكام على ذلك؟

ويرد على ذلك ياسر عبد الرءوف، الحكم الدولى السابق وعضو لجنة الحكام الحالية، أن هناك جلسات نفسية ومعنوية ستعقد مع الحكام، لعدم الالتفات لانتقادات الجماهير والابتعاد عن أى نقد سلبى.

 

ما هى الإجراءات المتبعة لمنع حدوث أزمات؟

يجب أولاً تغيير مفهوم الجماهير فى انتقاد الحكام، وأن يكون الانتقاد فى حدود الأدب وليس الخروج عن النص، بإلقاء السباب و أفظع الشتائم، كما يحدث فى الدوريات الأوربية التى تنتقد الحكم بصافرات استهجان وغيره من الأساليب المحترمة، إلى جانب التنبيه على الحكم بعدم الالتفات لأى انتقاد، وأيضاً الاستعانة بالحكام الدوليين الكبار والقدامى فى المباريات الجماهيرية الصعبة والدفع بالحكام صغار السن تدريجياً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة