"مصنعك بقريتك" سلاح ضد البطالة بقرى كفر الشيخ.. محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر: المبادرة انطلاقة للمشروعات الصغيرة فى المحافظات.. محافظ كفر الشيخ: تخصيص 25 فدانا لإقامة 25 مصنعا توفر 20 ألف فرصة عمل

الأحد، 21 يناير 2018 09:11 م
"مصنعك بقريتك" سلاح ضد البطالة بقرى كفر الشيخ.. محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر: المبادرة انطلاقة للمشروعات الصغيرة فى المحافظات.. محافظ كفر الشيخ: تخصيص 25 فدانا لإقامة 25 مصنعا توفر 20 ألف فرصة عمل افتتاح مقر ائتلاف دعم مصر بكفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إن اليوم هو عيد للمحافظة بإطلاق مشروع "مصنعك بقريتك" بالتعاون مع ائتلاف دعم مصر، على مدار الأربع سنوات يكون المشروع فى 100 قرية رئيسية، لتوفير 800 فرصة عمل بكل وحدة قروية، وبذلك تكون كفر الشيخ من أولى المحافظات تطبيقا لهذا المشروع، وأنه خصص 25 فداناً لإقامة أول 25 مصنعا بـ25 قرية لتوفير 20 ألف فرصة عمل، مؤكداً أن الهدف من هذا المشروع هو القضاء على البطالة، وتوفير فرص العمل، والقضاء على الهجرة غير الشرعية، والمشاكل التى تواجه الشباب، وتقديم المساعده فى التسويق، فالدولة تعمل على دعم هؤلاء الشباب.

 

أكد محافظ كفرالشيخ، أن هذه الفترة تحتاج إلى تضافر الجهود والتكاتف من أجل التنمية، والبعد عن الشائعات وبعض مواقع التواصل التى تعمل على ترويج الأخبار غير الصحيحة عن الدولة، مضيفا أنه فى الفترة المُقبله هناك العديد من قوى الشر ورؤوس الفتنة التى تروج من لبعض الشائعات فى محاولات يائسة وبائسة لزعزعة الأمن واستهداف الدولة، كما تحدث عن إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى المشروعات القومية التى تدل على التنمية مثل قناة السويس، والطرق العالمية على مستوى الجمهورية وربطها بالعديد من الدول الإقليمية، ومصنع الرمال السوداء، ومزرعة غليون السمكية، ومستشفى الجامعة، والكليات والمدارس الجديدة، وغيرها من الإنجازات التى تمت على المستوى المحلى والقومى.

وأوضح محافظ كفرالشيخ، أن مصر تحتاج الى جهود أبنائها، لتنمية الدولة والنهوض بها الى أعلى المستويات لكى تعيش آمنة وتسترد قوتها وتحقق التنمية المستدامة والشاملة لأبنائها، فهى باقية الى يوم الدين.

 افتتاح مقر ائتلاف دعم مصر بكفر الشيخ
افتتاح مقر ائتلاف دعم مصر بكفر الشيخ

 

وأضاف محافظ كفرالشيخ، ان هناك إرادة سياسة حقيقية لتنفيذ هذه المشروعات، فبدعم الرئيس عبدالفتاح السيسى تم البدء فى تنفيذ هذه المشروعات، والقرارات التى اتخاذها الرئيس حيث تضع مصر على الطريق الصحيح، بوجود الإرادة يصبح الحلم واقع وتنمية حقيقة، وتحقيق التنمية تكون من خلال الاستثمار وتوفير أكبر عدد من فرص العمل خلال وقت قليل، فالقيادة السياسية قادرة على اتخاذ القرارات التى تدعم التنمية والاستثمار والقضاء على الفساد وإعطاء الدعم للمستحقين، وهناك العديد من عن الفرص الاستثمارية التى تجعل مصر من اكبر الدول المصدرة للغاز فى العالم، فمصر دولة الحقوق، والحرب ضد مصر هى حرب اقتصادية وكانت بدون أسباب.

ومن جانبه قال النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب، إن منذ بداية إنشاء الائتلاف وشعاره الاتحاد قوة، فهذا الائتلاف يمثل عائلة تضم أحزابا مستقلين وأشخاصا هدفهم تنمية مصر يؤدون وظيفتهم بشرف، ودعم مصر الوطن والمواطن المصرى، فلنكن جميعاً صفاً واحداً وكياناً واحداً لا فرق بيننا فى عرق أو دين فالإسلام حث على المساواة.

 المحافظون خلال المؤتمر
المحافظون خلال المؤتمر

 

وأكد "السويدى" أن الائتلاف يعمل على تضامن ووحدة أبناء مصر لمصلحة المواطن المصرى ورسالة أيضاً من رئيس يؤمن بتمكين المرأة التى هى نصف المجتمع، وأشاد بنواب البرلمان بالمحافظة، فسويا رأينا النهضة التى حدثت فى كفر الشيخ، وكيف لا نرى هذه النهضة وقد أنجبت كفر الشيخ نماذج مشرفة مثل الدكتور أحمد زويل، والزعيم سعد زغلول، فمن هنا تنطلق نهضة مصر مع هذا التاريخ المؤثر، والمرحلة المقبلة.

وتحدث أيضاً عن التصارع على أراضى وضع اليد، وناشد بتطبيق القانون لدعم التنمية والمشروعات على هذه الأراضى، وقانون الإفلاس وهو موجود منذ سنوات، والذى يطبق عند إقامة المشروع وعند خسارتة تكون جريمة، فما هى الجريمة فى خسارة مشروع أقامة الشباب ولم يحقق هدفة، لذلك يجب دعم هؤلاء الشباب والحث على بناء مستقبل وتطوير الإمكانيات، فهناك العديد من المشكلات التى تم التغلب عليها فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى مثل الكهرباء والغاز.

محافظ كفر الشيخ خلال كلمته فى المؤتمر
محافظ كفر الشيخ خلال كلمته فى المؤتمر

 

وأشار أنه لن يكون هناك مكان لمتخاذل لكى نبنى مصر قوية مع الرئيس عبد الفتاح اليسيى، كما تم اختيار النائب محمد الشهاوى، رئيس لإئتلاف دعم مصر داخل محافظة كفر الشيخ، وسيتم افتتاح فروع فى باقى المحافظات، وانطلاقة قوية للمشروعات الصغيرة من محافظة كفرالشيخ.

كما تحدث "السويدى" عن تعويم الجنيه، وعن المشروعات التى تحتاجها الدولة فيجب على كل محافظة تصنيع إحتياجها، بإقامة المشروعات التى تعمل على القضاء على البطالة داخل المحافظات فالبداية بهذه المشروعات الصغيره التى يدعمها ائتلاف دعم مصر، كما تحدث عن قانون المحليات باعتباره عصب الإدارة المحلية، والإرهاب الاقتصادى هو التحكم فى سلع معينه وعدم قدرة المواطن على شراء هذه السلع، كما صرح أنه سيتم تخفيض أسعار بعض الأدوية، وقانون المشروعات الصغيره التى تساعد على عيش حياة كريمة.

 النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب
النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب

 

وقال أحمد أبو حرب، عضو المركزية بقائمة فى حب مصر، إننا نعمل جاهدين لتقديم كل ما هو مفيد للشعب المصرى، بحل المشكلات وتقديم الدعم للمستشفيات وآخرها تقديم دعم لمستشفى اليوم الواحد، بالإضافة إلى تجميل الميادين، مؤكداً أن ما شهدته مكاتب الشهر العقارى من توافد المواطنين لتحرير التوكيلات للرئيس عبدالفتاح السيسى جاء ترجمة للمشروعات التى نفذها الرئيس خلال فترة رئاسته .

ومن جانبه أشاد النائب طلعت السويدى، رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب، بتطورات الطريق الزراعى الجديد المؤدى لكفرالشيخ، وأكد على أن كفر الشيخ من المحافظات التى اهتم بها الرئيس عبدالفتاح السيسى، كما أن هناك العديد من الإنجازات التى تم تحقيقها فى المحافظة.

وقال اللواء إبراهيم عبدالعزيز، أن شعار الرئيس عبدالفتاح السيسى بالأمل والعمل تحيا مصر، وقد اتخذه اللواء السيد نصر شعار له لتنمية أرض محافظة كفر الشيخ، ويتم بناء 100 مصنع فى القرى المختلفة، وإقامة منطقة صناعية شاملة على أرض الحامول، فيجب دعم مصر التى تستحق الكثير، وأيضاً تطوير وتقديم الخدمات داخل المحافظة.

المحافظون بمقر ائتلاف دعم مصر بكفر الشيخ
المحافظون بمقر ائتلاف دعم مصر بكفر الشيخ
 

كما وقع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون مشترك مع جمعية سيدات أعمال المستقبل لإنشاء حاضنات أعمال بفوه لتطوير وتصدير الكليم اليدوى والحفاظ على المهن التراثية، مع الدكتور هالة ابوالسعد رئيس مجلس ادارة جمعية سيدات المستقبل وعضو مجلس النواب.

ويهدف البرتوكول الى تنمية الصناعات الصغيرة والحرفية من خلال التنمية البشرية، وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والناشئة ومتناهية الصغر لمحاربة البطالة والتخفيف من حد الفقر وتحسين مستوى المعيشة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمساهمة فى ايجاد فرص عمل وخاصة للشباب والمرأة، على أن يتم إنشاء مركز تدريب مهنى على اعمال الكليم اليدوى، وانشاء وحدة صباغة طبقا للمواصفات العالمية، وانشاء وحدة دراسة سوق، وانشاء وحدة غزل صوف، ووحدة تسويق منتجات، ووحدات انتاج للكليم والسجاد اليدوى.

قال محافظ كفرالشيخ، إنه سيتم إنشاء حاضنات أعمال بفوه لتطوير وتصدير الكليم اليدوى والحفاظ على المهن التراثية على مساحة ٢٢٠٠متر بمدينة فوه بمشاركه رجال الأعمال، لتنمية الصناعات الحرفية واليدوية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وذلك لدعم الاقتصاد القومى .

جاء ذلك خلال مؤتمر ائتلاف دعم مصر واطلاق مشروع " مصنعك بقريتك " بحضور اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، والدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية، والمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، والنائب محمد السويدى رئيس إئتلاف دعم مصر بمجلس النواب، والنائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب، واللواء احمد صالح، مساعد وزير الداخلية_ مدير أمن كفرالشيخ، والدكتور مجدى مرشد، أمين عام ائتلاف دعم مصر، واللواء سعد الجمال، رئيس إئتلاف دعم مصر، والمهندس محمد رشوان نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، والمهندس راضى امين السكرتير العام، والنائب علاء سلام منسق عام إئتلاف دعم مصر، والعميد سامح الطنوبى المستشار العسكرى، وأعضاء ائتلاف دعم مصر، وأعضاء مجلس النواب، وأعضاء ائتلاف دعم مصر، والكتلة البرلمانية عن كفرالشيخ، ورجال الأعمال، والشخصيات العامة والتنفيذية .

وفى نهاية اللقاء افتتح محافظ كفرالشيخ مقر ائتلاف دعم مصر بمحافظة كفرالشيخ، لدعم التنمية وإقامة المشروعات بالمحافظة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة