صور .. اضبط مخالفة.. القمامة تحاصر شوارع حى ثالث الإسماعيلية

الثلاثاء، 02 يناير 2018 04:20 م
صور .. اضبط مخالفة.. القمامة تحاصر شوارع حى ثالث الإسماعيلية مشكلة القمامة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعيش حى ثالث الإسماعيلية معاناة حصار وتراكم القمامة، على الرغم من أنه أحدث الأحياء بمدينة الإسماعيلية حيث تم إنشاءه فى بدايات الثمانينيات بعد عودة المهجرين من أبناء المحافظة.
القمامة بدون إزالة فى أماكن التجميع
القمامة بدون إزالة فى أماكن التجميع
 
كانت منطقة الشيخ زايد هى أولى المناطق التى تم بنائها وسكنها الأهالي، مع مرور السنوات تمددت الحالة العمرانية بالحى وأصبح به أكثر من منطقة سكنية جديدة منها سبع مراحل سكنية فى اتجاهات مختلفة، وتميز حى ثالث خلال السنوات الماضية بأنة حى الموظفين، لعدم وجود مناطق عشوائية فقيرة مثل بقية أحياء المحافظة حى ثاني وحى أول وصغر مساحة الحى وقلة عدد السكان مقارنة ببقية الأحياء. 
 
حيث يقول أحمد زيدان من سكان المنطقة الخامسة أن أكوام القمامة تظل باليومين والثلاثة دون أن يقوم أحد بإزالتها من عمال النظافة حتى أصبحت حالة الشوارع سيئة جدا.
 قمامة حول سور أحد المدارس
قمامة حول سور أحد المدارس
 
ويطلب حسن الصغير موظف من أهالى الحى بضرورة الإهتمام برفع القمامة وخاصة المتراكمة بجوار أسوار المدارس والمناطق المحيطة بها منعا لإنتشار البعوض والأمراض التى يمكن أن تصيب الطلاب والمواطنين بالإضافة إلى إنتشار القطط والكلاب حول القمامة.
 
من جانبه قال المهندس عبدالله الزغبى  السكرتير المساعد لمحافظة الإسماعيلية أن هناك متابعات من المحافظة والحي للتأكد من رفع القمامة بشكل مستمر ونظافة الحى، وتم التشديد على عمال النظافة بالحى بتكثيف الورديات الصباحية لرفع القمامة من الشوارع وخاصة المناطق المحيطة بالمدارس وأمام أبواب المنشآت، وزيادة سيارات الحى الخاصة برفع القمامة ومتابعة السيارات والعمال، وضرورة تعاون المواطنين مع عمال النظافة بوضع القمامة فى أماكن التجميع التى تم تخصيصها لجمع القمامة، لان وضع القمامة فى أماكن بعيدة، لا تتم رؤيتها من قبل العمال وبالتالي يتم تركها لفترة طويلة وتسبب إزعاج لأهالى الحي.
 
 

 كميات كبيرة من القمامة
كميات كبيرة من القمامة

 قمامة فى عرض الشارع
قمامة فى عرض الشارع

 أمام المنازل
أمام المنازل

 قمامة بجوار المنشات
قمامة بجوار المنشات

 حول سور أحد المدارس بالشيخ زايد
حول سور أحد المدارس بالشيخ زايد

 قمامة فى المناطق السكنية
قمامة فى المناطق السكنية

 قمامة فى منتصف الشارع
قمامة فى منتصف الشارع
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة