"العليا للقمح بالمنيا" تبحث معوقات زراعة وحصاد وتوريد موسم 2018

الثلاثاء، 02 يناير 2018 04:14 م
"العليا للقمح بالمنيا" تبحث معوقات زراعة وحصاد وتوريد موسم 2018 عصام البديوى محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد عصام البديوى، محافظ المنيا، اجتماعًا، اليوم الثلاثاء، مع اللجنة العليا للقمح ،بحضور اللواء نبيل منصور السكرتير العام للمحافظة، لدراسة كافة المشاكل وإزالة أى معوقات خلال موسم زراعة وحصاد وتوريد وتخزين محصول القمح لموسم 2018.

وقال البديوى، إن اللجنة حققت نجاحات كبيرة خلال الموسم العام الماضى ،مما ساعد فى عبور الموسم بدون مشاكل أو أزمات، لافتًا إلى أن الاجتماع يعد لقاءا للمكاشفة والمصارحة حول ما يتوقع من معوقات وازمات قبل حدوثها للوصول إلى موسم متميز وتحسين الانتاجية.

استعرض المهندس عبدالعاطى صديق مدير مديرية الزراعة مدير مديرية الزراعة خطة المديرية لزراعة محصول القمح فيما يتعلق بتوفير التقاوى وتقديم كافة العمليات الفنية والإرشادية للمزارعين ومكافحة الامراض وتوفير السولار لمعدات الحصاد وخطة الحقول الإرشادية، وقال أن بنك التنمية يتوفر لديه 2 مليون فارغ "خيش "لتعبئة القمح ويقوم البنك بإجراء عمليات الصيانة والتطوير للشون التابعة له قبل بداية الموسم.

وقال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين أن المستهدف زراعته من القمح لهذا الموسم يبلغ 235217 فدان بجميع مراكز المحافظة والظهير الصحراوى، واستعرض الصوامع والشون ومراكز التجميع بدائرة المحافظة والسعات التخزينية وما تم تسويقه موسم 2017.

فى سياق متصل افتتح محافظ المنيا، المعرض الختامى لأنشطة مادة التربية الفنية للفصل الدراسى الاول تحت شعار " فى حب مصر " بقصر ثقافة المنيا، اليوم بحضور محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور شعيب خلف وكيل وزارة الثقافة ،والدكتور على عبد السلام مدير التعليم العام والدكتورة رانيا عليوة مدير قصر ثقافة المنيا وعدد من قيادات مديرية التربية والتعليم والثقافة.

قال المحافظ أن الأنشطة الفنية تساهم بشكل فعال فى تنمية مواهب الطلاب وتحفيزهم على الإبداع المدرسى وترسيخ مبادئ القيم والتعاون والحب والتسامح بين الطلاب لما لها من تأثير مباشر على العديد من السمات الشخصية لدى الطلاب، مشيداً بحجم الابداع والتنوع سواء فى الخامات المستخدمة أو الافكار الفنية، كما دعى إلى احتضان الموهوبين والمبدعين منهم من أجل تشجيعهم على النجاح وخلق وإعداد جيل جديد يستطيع بناء مصر من خلال التوسع فى تلك المعارض وبمشاركة اكبر من الطلاب الموهوبين على مستوى المحافظة.

من جانبه قال وكيل وزارة التربية والتعليم أن المعرض هو نتاج عمل الفصل الدراسى الاول لأنشطة مادة التربية الفنية لجميع المراحل التعليمية "ابتدائى وإعدادى وثانوى" على مستوى الادارات التعليمية التسع، وبتعاون مثمر بين المدرسين والطلاب وباستخدام خامات البيئة والاستفادة منها تم عمل تلك الاعمال الفنية، وأضاف سيتم تنظيم معرض أخر على مستوى أشمل خلال الفترة القادمة يشارك فيه الموهوبون من طلاب المراحل التعليمية المختلفة والتعليم الفنى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة