وزيرة خارجية كوريا الجنوبية تحضر منتدى دافوس الأسبوع المقبل

الخميس، 18 يناير 2018 12:54 م
وزيرة خارجية كوريا الجنوبية تحضر منتدى دافوس الأسبوع المقبل رئيس كوريا الجنوبية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة خارجية كوريا الجنوبية اليوم الخميس، أن وزيرة الخارجية كانج كيونج-وا ستحضر المنتدى الاقتصادى العالمى المقرر انعقاده الأسبوع المقبل بمدينة دافوس السويسرية، لمناقشة القضايا الأمنية فى شبه الجزيرة الكورية وأولمبياد بيونج تشانج الشتوية 2018.

وقال المتحدث باسم الوزارة "نوه كيو دوك "، فى مؤتمر صحفى نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - إن كانج ستحضر خمس جلسات من منتدى دافوس الذى سيعقد فى الفترة من 23 إلى 26 يناير الجارى، وتركز تلك الجلسات الخمس على جمع الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وبناء السلام الدائم فى شبه الجزيرة الكورية، بجانب قضايا عالمية أخرى.

وعلى هامش المنتدى تستضيف كانج فى 25 يناير ما يسمى ب" ليلة بيونج تشانج" لجذب الانتباه إلى استضافة كوريا الجنوبية لدورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتوية 2018، كما ستعقد مؤتمرا صحفيا منفصلا فى دافوس لإطلاع صحفيين كوريين جنوبيين وأجانب على الأولمبياد ونتائج المحادثات الأخيرة بين الكوريتين.

وأضاف نوه أن حضور كانج الأخير للمنتدى تقرر بناء على طلب المنتدى، مؤكدا أن تلك الدعوة قد تعكس اهتمام المجتمع الدولى بالوضع الأمنى فى شبه الجزيرة الكورية ، وتوقعاته الخاصة بأول وزيرة خارجية لكوريا الجنوبية.

وذكرت الوزارة أنه عقب المنتدى الاقتصادى العالمى فى 26 يناير، ستبدأ كانج جولة تستغرق يومين إلى روما، لإجراء محادثات مع نظرائها من إيطاليا والفاتيكان. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة