السيسي: "حكاية وطن".. قصة شعب أراد الحياة فاستجاب له القدر.. الرئيس : لو أرجأت قرار الإصلاح الاقتصادى حفاظا على شعبيتى "كانت تبقى خيانة.. ويؤكد: والله العظيم قرارنا مستقل 100% بفضلكم يا مصريين

الأربعاء، 17 يناير 2018 08:05 م
السيسي: "حكاية وطن".. قصة شعب أراد الحياة فاستجاب له القدر.. الرئيس : لو أرجأت قرار الإصلاح الاقتصادى حفاظا على شعبيتى "كانت تبقى خيانة.. ويؤكد: والله العظيم قرارنا مستقل 100% بفضلكم يا مصريين الرئيس السيسي
كتب- حسن مجدى وأيمن رمضان وأحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضح الرئيس السيسي تفاصيل بعض القرارات التى اتخذتها القيادة المصرية، والتى كان أهمها القرارات الاقتصادية، حيث أكد أنه لم يتردد فى اتخاذ قرار الإصلاح رغم كل التقديرات التى تنصح بإرجاء القرار إلى مرحلة مقبلة أو إلى عهد رئيس جديد حفاظاً على شعبيتى التى اكتسبتها فى الشارع المصرى، وتابع: "دى تبقا خيانة..خيانة.. أنا اعتبرتها خيانة لأنى عارف أنى هسيبها للى بعدى وتتخرب طيب ما أنا ابقا خنتكم وضيعت أمانة المسئولية.. يعنى مضعش معايا وضيع مع غيرى.. لا لن تضيع معى أو مع غيرى".

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته بمؤتمر "حكاية وطن": "بدون الإصلاح لن يكون بمقدور الدولة الوفاء بالتزاماتها فى الأجور والمعاشات ولن تستطيع الإنفاق على خدمات الصحة والتعليم أو مرافق الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحى، فى ظل عجز متزايد فى الموازنة العامة يؤدى إلى تفاقم الدين العام وعدم سداد اقساط الديون ومن ثم الوصول لمرحلة الإفلاس".

 

السيسى للمصريين: توقفوا أمام هذا الرقم.. نقترض 150 مليارا لدفع المرتبات كل عام

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن المرتبات زادت من 2011 حتى الآن من 80 مليار جنيه إلى قرابة 230 مليار جنيه، ومصر تقترض سنويا نحو 150 مليار جنيه لدفع رواتب ومعاشات الموظفين بالدولة.

وأوضح الرئيس السيسى خلال كلمته فى مؤتمر حكاية وطن: "بعد الفوائد خلال خمس سنوات سيصبح هذا المبلغ 300 مليار جنيه، وليس لدينا خيار آخر عن أن نقترض هذا الرقم كل عام وندفع فوائده كل عام وتضاعف الفوائد كل عام وتزيد كل عام"، مشددا على أنه ليس أمامنا سوى أن نعمل ونعمل ونصبر ونتحمل.

 

وتابع الرئيس: "إذا اقترضنا كل عام 150 مليار جنيه مرتبات فقط، والحل أن كان دخلى ألف وعليا 500 أن يصبح دخلى 2000 ويظل الرقم 500"، مطالبا المصريين أن يقفوا أمام هذا الرقم جيدا.

السيسى: منذ سبتمبر الماضى لم يخرج قارب للهجرة غير الشرعية من مصر.. ومش هيخرج

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه أولى اهتماماً بالغاً بملف الهجرة غير الشرعية الذى حصد أرواح مئات الشباب المصرى غرقاً فى رحلات الهجرة عبر البحر المتوسط، وتابع: "منذ سبتمبر من العام الماضى لم يخرج قارب وأحد من مصر فى اتجاه أوروبا ومش هيطلع تانى إن شاء الله".

 

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته بمؤتمر "حكاية وطن"، أن مشروع قناة السويس والأنفاق أبهر العالم مرتين.. الأولى عندما جمعنا 60 مليار جنيه فى 8 أيام، وتابع: "لو عاوزين نعمل المشروع ده حالياً هنجمع ضعف الرقم الماضى مرتين أو ثلاثة.. وما تم كرم من ربنا لينا مش شطارة..فيه ناس عاوزة تعمل قنوات أخرى".

سيدة للرئيس: "أحنا وراك".. والسيسى يرد: عايزكم جنبى وأتمنى قدامى كمان

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه ليس منحازا للمرأة، لكنها هى الأم والزوجة والابنة التى قدمت ابنها وزوجها وطفلها، وحينما اتخذنا القرارات الاقتصادية الصعبة هى من تحملت وكانت ضمير الأمة.

 

وأوضح الرئيس السيسى، خلال كلمته فى مؤتمر حكاية وطن، أنه يجب تسجيل هذا الأمر وتقدير وإعطاء الحق لهم، مشددا على أنه دائما يخاطب المرأة بسبب عشمه أن تساعد مصر لأنها الأم والزوجة والابنة التى تعين الزوج والأخ.

وهتفت إحدى السيدات فى المؤتمر: "أحنا وراك يا ريس"، ليرد الرئيس: "لا أنا عايزكم جنبي.. أنا مش عايز حد ورايا.. وأتمنى تبقوا قدامى كمان".

 

السيسي: نعد جيلا قادرا على تحمل أمانة ومسئولية الدولة "ميجيش يتعلم فيها"

 أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب تم إنشاء مثيل لها فى فرنسا من قبل، واليوم لا يوجد مسئول فى فرنسا من أول رئيس الجمهورية فيما دونه لم يتخرج من هذه الأكاديمية، وليس من العيب أن نقتبس من الآخرين، ولكن حينما نقتبس يجب أن نعطى هذا الأهمية والإصرار ليخرج بالشكل الملائم.

وأوضح الرئيس السيسى، خلال كلمته فى مؤتمر حكاية وطن، أنه يتحدث الآن للشباب الذى يتدرب، ويقول له أن هذه البلد والحفاظ عليها والتقدم بها أمانة فى رقبتكم.

 

وأشار الرئيس، إلى أنه تحدث مع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط وشدد على أن الدور الذى تقوم به هذه الأكاديمية يجب أن يكون دقيق جدا وقاسى جدا حتى يكون من يقف بعدنا مسئول وقادر أن يتحمل أمانة الدولة ومسئوليتها ولا يأتى ليتعلم فيها.

 

وأوضح الرئيس السيسى أنه تم إطلاق البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب على القيادة وبرنامج تدريب.

السيسى للمصريين: قرارنا الوطنى فى كل الظروف كان مستقلا "بسببكم أنتم"

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن عملية الإصلاح بدأت تتفتح بشائرها وتلوح نتائجها، فمنذ قرابة الـ4 سنوات كانت مصر مشغولة بهمومها الداخلية عن المنطقة العربية، وعضويتها كانت مجمدة فى الاتحاد الإفريقى الذى شاركت فى تأسيسه وفرضت عليها عزلة دولية بعد ثورة يونيو، واليوم عادت مصر لقوتها الدولية، تجاهد بدأب، وتشارك بإخلاص فى معاونة الدول العربية الشقيقة.

 

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته فى مؤتمر حكاية وطن، أن مصر تعمل لتستعيد الدول الشقيقة مكانها المنشود، فمصر استعادت مكانتها ومدت جذور التعاون لعلاقات متوازنة وكلمة مصر أصبحت مسموعة، وأقول بفخر أن هامة مصر عالية، وقرارها الوطنى ظل فى كل الظروف كان مستقلا.

وتابع:" هذا القرار ظل مستقلا 100% بسببكم أنتم يا مصريين"، متابعا: "محدش هيقدر أبدا يضغط علينا ويخلينا ناخد قرارات لا تليق بمصر ومكانتها وشرفها وعزها طول ما أنتم كده" مشيرا بقبضته لرمز الوحدة.

 

وتابع الرئيس، أنه لا يسعى من جلسات المكاشفة والمصارحة لمجرد تقديم كشف حساب لرئيس تنتهى ولايته ولكنه حرص على إعلان  كل الأرقام والبيانات للشعب برغم أن الإفصاح عن بعضها ربما لا يكون مناسبا للأمن القومى ولكن إدراكه أن معرفة الشعب بتلك المعلومات هو أهم ركائز الأمن الوطنى.

 

يُذكر أن مؤتمر حكاية وطن ينطلق مساء اليوم، الأربعاء، ويستمر لمدة 3 أيام فى أحد فنادق القاهرة، ويشهد مشاركة عشرات من الشباب ورموز مصر فى عدد من المجالات، ويرصد إنجازات مصر وقيادتها وأجهزتها التنفيذية طوال 4 سنوات ماضية، بحضور ممثلين من كل فئات المجتمع، كما يجب الرئيس السيسى خلال المؤتمر على أسئلة واستفسارات المصريين الواردة عبر مبادرة "اسأل الرئيس".

السيسي: تمثيل المرأة بالبرلمان 15% والحكومة 20%.. "خلوا بالكم يا رجالة"

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن المرأة المصرية كانت ضمير الأمة النابض محل الاهتمام والرعاية، وتصدرت عظيمات مصر مقدمة صفوف المواجهة، وتحملن المسئولية الوطنية بجسارة وإقدام، ونرى الآن نسبة تمثيل المرأة فى البرلمان تصل إلى 15% لأول مرة فى تاريخ مصر، ووصل عدد تمثيلها فى الحكومة إلى 20%، مردفا: "خلو بالكم بقى يا رجالة".

 

وأوضح الرئيس، خلال كلمته بمؤتمر "حكاية وطن"، أن الحكومة تقدمت بعدد من مشروعات القوانين بمجلس النواب والتى تحمى حقوق المرأة، وتصون كرامتها وتم إقرارها، وإطلاق مشروع تنمية المرأة الريفية ومحدودة الدخل، ومشروعات الأسر المنتجة وتنمية كوادر الرائدات المجتمعيات والقيادات النسائية.

وذكر أن العقول هى قاطرة الأمم والاستثمار فى العنصر البشرى هو الاستثمار الحقيقى، موضحاً أن مجالات التعليم احتلت ترتيبا متقدما فى أجندة العمل الوطنى، وزاد عدد الفصول والمعامل بأكثر من 41 ألف فصل و 5 آلاف معمل فى مراحل التعليم الأساسى المختلفة، موضحاً أنه تم الحرص على إطلاق برنامج "المعلمون أولا" وتخرج 10 آلاف معلم كدفعة أولى، وقامت الحكومة بتوفير الشريحة الثالثة من كادر المعلم والتى تقدر بنحو 125 % من الراتب الأساسى.

 

وتابع: "انطلق بنك المعرفة المصرى والذى يعد أكبر مكتبة رقمية تضم أهم وأبرز الدوريات العلمية والكتب والبحوث والمقالات على مستوى العالم، وتم إنشاء 9 جامعات حكومية وخاصة جديدة خلال الفترة من 2014 وحتى الآن، بالإضافة إلى ارتفاع عدد الكليات من 292 إلى 450 كلية، وارتفع عدد المستشفيات الجامعية من 88 إلى 109 مستشفى بنسبة بلغت 23%، وتم السعى لتطوير ودعم البحث العلمى، وارتفعت أعداد المشروعات البحثيىة بنسبة 232%، وشهدت أعداد الأبحاث العلمية ارتفاعا بنسبة بلغت 29%، وزاد عدد المبعوثين فى الخارج بنسبة 72% بتكلفة قدرها 700 مليون جنيه.

يُذكر أن مؤتمر حكاية وطن انطلق مساء اليوم، ويستمر لمدة 3 أيام فى أحد فنادق القاهرة، ويشهد مشاركة عشرات من الشباب ورموز مصر فى عدد من المجالات، ويرصد إنجازات مصر وقيادتها وأجهزتها التنفيذية طوال 4 سنوات ماضية، بحضور ممثلين من كل فئات المجتمع، كما يجب الرئيس السيسى خلال المؤتمر على أسئلة واستفسارات المصريين الواردة عبر مبادرة "اسأل الرئيس".

 

السيسي: "حكاية وطن".. قصة شعب أراد الحياة فاستجاب له القدر

 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه يدعوا المصريين لجلسات صدق مصرية للاستماع لقصة وطن يتحدث عن نفسه، ولحكاية شعب أراد الحياة فاستجاب له القدر.
 
 
وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته فى مؤتمر حكاية وطن، أن هناك بيت شعر يقول "وقف الخلق جميعا ينظرون كيف أبني قواعد المجد وحدى.. وأعتقد أن المصريين يجب أن يقولوا وقف الخلق ينظرون كيف نبني قواعد المجد وحدنا".
 
 

الرئيس: الدنيا قالت مصر هتولع بسبب الإصلاح لكن المصريين رفعوا رأسى أمام العالم

 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه راهن على وعى الجماهير المصرية فى عملية الاصلاح الاقتصادى التى اتخذتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، مشيداً بدور المصريين فى تحمل التبعات رغم ما تردد وقتها بأن مصر "هتولع"، وتابع:" الدنيا كلها كانت بتقول إن الدنيا هتولع فى مصر.. صحيح.. ولكن أنتم كنتم أعظم وأشرف وأكرم .. شرفتونى وعزتونى وأكرمتونى ورفعتوا رأسى أمام الدنيا كلها باللى أنتم عملتوه".
 
 
وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته بمؤتمر "حكاية وطن"، أنه ليس من الشخصيات التى تقايض على مستقبل شعب مصر لمصلحة شخصية، وليس من الشخصيات التى يرضى على نفسه أو وطنيته أو دينه خداع الجماهير من أجل صيحات الهتاف لفرد على حساب غد أفضل لوطنه.
 
وأكد الرئيس السيسى أنه للتخفيف على الأسرة المصرية قام بزيادة الأجور بتكلفة 14 مليار جنيه لترتفع مخصصات الأجور فى الموازنة العامة للدولة منذ 2011  من 80 مليار جنيه إلى 230 مليار جنيه هذا العام بنسبة تقترب 300%.
 
 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد دياب

مكملين المشوار

مكملين معاك ياريس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة