المستثمرون السياحيون يؤكدون: رانيا المشاط ذكية ولديها اطلاع على الملف.. ويصفون لقاءها بـ"الناجح والمبشر.. الوزيرة تشكل لجنة استشارية لوضع خطة النهوض بالقطاع برئاسة كامل أبوعلى.. وتكلف "شيحة" بملف الحج والعمرة

الإثنين، 15 يناير 2018 12:55 ص
المستثمرون السياحيون يؤكدون: رانيا المشاط ذكية ولديها اطلاع على الملف.. ويصفون لقاءها بـ"الناجح والمبشر.. الوزيرة تشكل لجنة استشارية لوضع خطة النهوض بالقطاع برئاسة كامل أبوعلى.. وتكلف "شيحة" بملف الحج والعمرة تفاؤل بوزيرة السياحة الجديدة "رانيا المشاط"
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد المستثمرون السياحيون المشاركون بالاجتماع الأول للدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والذى عقدته مساء الأحد عقب أداء اليمين الدستورى، للاستماع لآراء الخبراء فى كيفية النهوض بالقطاع وأهم المعوقات التى تواجه الصناعة، مؤكدين أنه لقاء ناجح ومبشر للغاية بمستقبل سياحى واعد خلال الفترة المقبلة .
 
وقالت سيدة الأعمال نورا على، رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية سابقا، إن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة لديها رؤية جديدة لصناعة السياحة، مبشرة بالخير للعاملين بالقطاع السياحى، لافتا إلى أن جميع المستثمرين والبالغ عددهم 15 مستثمرا ، أجمعوا على ذكاء "المشاط" وإطلاعها على الملف السياحى بشكل جيد .
سيدة الأعمال نورا على رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية
سيدة الأعمال نورا على رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية
 
وأضاف "على" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تواجد الوزيرة بالخارج وعملها فى مؤسسات دولية أثقلها بالخبرة الاقتصادية التى من شأنها النهوض بالقطاع السياحى وعودة مصر إلى مكانتها السياحية العالمية، معربة عن تفاؤلها بتولى "المشاط" الحقيبة الوزارية خلال هذه الفترة الحرجة، لاستعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من خلال منظومة سياجية جديدة قائمة على شراكة حقيقية مع القطاع الخاص.
 
ومن جانبه وصف رجل الأعمال كامل أبو على، رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، الاجتماع بـ العالمى، مشيرا إلى أن الوزيرة استمعت لكافة المشاكل التى تواجه المستثمرين، وأهم القضايا العاجلة التى تحتاج إلى قرارات عاجلة لحلها، كاشفا أنه تم الاتفاق عن تشكيل لجنة استشارية برئاسته وعضوية كل من المستثمر السياحى حامد الشيتى، والمستثمر حسام الشاعر، وسيدة الأعمال نورا على، والمستثمر تامر مكرم ، ونادر هشام على عضو المجلس الأعلى للسياحة، المستثمر ناصر عبد الطيف، والمستثمر أحمد الوصيف.
رجل الأعمال كامل أبو على رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر
رجل الأعمال كامل أبو على رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر
 
وقال "أبو على" إن مهام اللجنة تتضمن إعداد خطة عمل للقطاع السياحى خلال الفترة المقبلة، ووضع خطط تسويقية للترويج للمدن السياحية لتحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج، وكذلك ملف التنمية البشرية، مشيرا إلى تشكيل لجان لتولى كل ملف ومتابعته لتحقيق المستهدف منه.
 
وكشف، رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، عن موافقة وزيرة السياحة بتشكيل لجنة تتولى ملف الحج والعمرة برئاسة رجل الأعمال أشرف شيحة وعضوية كل من ناصر ترك عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية سابقا، وأحمد إبراهيم أمين صندوق غرفة شركات السياحة سابقا.
 
المستثمر السياحى حسام الشاعر نائب رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر
المستثمر السياحى حسام الشاعر نائب رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر
وأعرب المستثمر السياحى حسام الشاعر نائب رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، عن تفاؤله باللقاء الذى عقدته "المشاط" قائلا: إن الوزيرة لديها فكر جيد وقبول لدى الحكومة والجهات المعنية، مؤكدا على نجاجها فى عودة دور القطاع الخاص لما كان عليه سابقا وإشراكه فى صناع القرار السياحى لتحقيق أكبر عائد اقتصادى للبلاد.
 
وأكد أن وزيرة السياحة الجديدة وعدت المستثمرين المشاركين بالاجتماع بحل مشكلة المستحقات المتأخرة لمنظمى الرحلات بالخارج عن برنامج تحفيز الطيران العارض خلال الفترة 2015/ 2016، قبل فعاليات معرض السياحى ITB المقرر إقامته فى برلين مارس القادم، للحفاظ على سمعة مصر، مشيدا بتفهمها للأزمة التى تواجه المستثمرين لعدم سداد مستحقات شركائهم بالخارج.
رانيا المشاط وزيرة السياحة الجديدة
رانيا المشاط وزيرة السياحة الجديدة
 
وأشار "الشاعر" إلى أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع لمناقشة ملف التسويق وعمل المكاتب الخارجية التابعة لهيئة تنشيط السياحة، مشيرا إلى أن الوزيرة سوف تدرس مقترح المتعلق بإجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية وفقا للائحة القديمة، لتشكيل مجالس منتخبة تعبر عن القطاع الخاص على أن تقوم تلك الغرف بإعداد لائحة جديدة يتفق عليها الجميع .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

amr

نداء الي وزيرة السياحة

السياحة في طريق صقارة وترعة المريوطية صاحبة الحادث وصاحبة تلوث عيون السياح ارجو ان تدخلي في تغطية هذه الترعة وتنظيفها من محافظ الجيزة وهئية نظافة الجيزة وتكميل هذه المنطقة للمرة الثانية اجذبوا السياح ولا ترسلوا لهم رسائل بصرية سيئة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة