وزيرة الهجرة لـ"اليوم السابع": المشاركة فى انتخابات الرئاسة مسئولية وطنية.. وتؤكد: مهمتى نقل كل ما يعوق مشاركة المواطنين بالخارج للجنة العليا.. وتكشف: نعد صفحة على الموقع الإلكترونى للوزارة لتلقى استفساراتهم

الأحد، 14 يناير 2018 03:51 م
وزيرة الهجرة لـ"اليوم السابع": المشاركة فى انتخابات الرئاسة مسئولية وطنية.. وتؤكد: مهمتى نقل كل ما يعوق مشاركة المواطنين بالخارج للجنة العليا.. وتكشف: نعد صفحة على الموقع الإلكترونى للوزارة لتلقى استفساراتهم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج رسالة للمصريين فى الخارج بمناسبة قرب موعد الانتخابات الرئاسية، قائلت فيها: "أدعو كل المواطنين فى الخارج أن يدلوا بأصواتهم فى هذه الانتخابات المهمة، والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية مسئولية وطنية".

 

انتخابات
 

تنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات لنقل شكاوى المصريين فى الخارج

وقالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج فى حوار خاص لـ"اليوم السابع"، أنها كوزيرة للهجرة، ستكون مهمتها نقل كل ما يعوق ذهاب المواطنين بالخارج لصناديق الاقتراع، لافتة إلى أنها بدأت فعليا التنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات لتوصيل كافة المشاكل والمعوقات التى قد تعوق مشاركة المصريين فى الخارج فى الانتخابات الرئاسية .

وأضافت وزيرة الدولة للهجرة فى رسالتها للمصريين فى الخارج: "اطمنوا على بلدكم، وأنا موجودة للرد على أى استفسارات متعلقة بالانتخابات"، مشيرة إلى أنها تتواصل مع اللجنة العليا للانتخابات ووزارة الخارجية لمساعدة المصريين فى الخارج وتذليل أى عقبات أمامهم خلال التصويت بالانتخابات الرئاسية.

 

السفيرة نبيلة مكرم

شارك برأيك بكل حرية

وأكدت وزيرة الهجرة، أن المشاركة فى الانتخابات مسئولية وطنية وحقك تجاه وطنك وبلدك، قائلة: "مهم وأنت فى الخارج أن تحرص على الإدلاء بصوتك، فشارك برأيك بكل حرية وشوف البلد وصلت لفين"، مضيفة: "أنت جزء مشارك فى هذه الدولة فمن فضلك تكبد كل المشقة للوصول للجنة سواء فى السفارة أو القنصلية لأن صوتك مهم جدا لبلدك".

وتابعت وزيرة الهجرة قائلة: "إن شاء الله تبقى انتخابات موفقة ونجد أكبر عدد من المصريين فى الخارج مشاركين فى الانتخابات الرئاسية، ونحن على استعداد فى وزارة الهجرة لنقل أى شئ من الممكن أن يعوق هذه المشاركة".

 

نبيلة مكرم
 

صفحة على موقع الوزارة لتلقى استفسارات المصريين فى الخارج

وأشارت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج إلى أنه من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بالوزارة يتم حاليًا الإعداد لصفحة للتواصل مع المصريين فى الخارج وتلقى استفساراتهم وأى مشاكل تتعلق بمشاركتهم فى الانتخابات الرئاسية وتوصيلها للجنة العليا للانتخابات، لضمان أكبر مشاركة فى الانتخابات الرئاسية، لافتة إلى أن الوزارة تسعى بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لتوفير كل سبل الراحة للمصريين فى الخارج خلال الإدلاء بأصواتهم.

كما أوضحت وزيرة الهجرة، أنه تم الاتفاق مع الهيئة الوطنية للانتخابات على نشر الموقع الإلكترونى للهيئة  https://www.elections.eg، على موقع الوزارة الرسمى، وذلك لتلقى كافة طلبات واستفسارات المصريين بالخارج وسرعة الرد والاستجابة عليها، بهدف حثهم على المشاركة فى العملية الانتخابية.

 

وزيرة الهجرة: خطة لزيارة المصريين بعدد من المدن الأوربية بـ 2018

وعن جولاتها للخارج، كشفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أنه لديها خطة خلال عام 2018 لزيارة عدد من المدن الأوروبية للقاء المصريين فى الخارج والتعرف على مشكلاتهم .

 

أسبوع الجاليات "العودة للجذور" ينطلق من عروس البحر المتوسط

وعن ترتيبات أسبوع الجاليات القبرصية واليونانية "العودة للجذور"، الذى أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى، قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أن أسبوع الجاليات سينطلق من  عروس البحر المتوسط وأجمل مدنه التى كان يطلق عليها بوابة بين عالمين، وعاصمة العالم، حيث ستكون هذه الاحتفالية بين الشعوب المتحابة المتآلفة.

وقالت نبيلة مكرم، إن هدف هذا الملتقى إحياء عادتنا التى امتزجت عبر السنين لتشكل وجدان شعوب جمعها تاريخ مشترك وحاضر يحمل الخير والأمل والنجاح وحب الحياة، بالإضافة إلى الترويج للدولة من خلال الجاليات الأجنبية وإبراز صورة الدولة المصرية التى كانت فى وقت من الأوقات دولة مهجر وكانت مهد لكل الثقافات، فضلًا عن الترويج للسياحة وتسليط الضوء على اليونانيين الذين عاشوا فى مصر ودورهم وقت تأميم قناة السويس.

وأوضحت، أن فعاليات الأسبوع تنقسم  لزيارات بين الإسكندرية وشرم الشيخ، بمشاركة مجموعات من اليونانيين القبارصة، الذين لازالوا بمصر أو الذين كانوا يقيمون بمصر وعادوا لليونان وقبرص، ومنهم مجموعة يونانية تعيش فى استراليا، أسست نادى اجتماعى أطلقوا عليه اسم نادى السويس ويتحدثون العربية مما يدل على مدى ارتباطهم بمصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة