صور.. "فتى الجليد" يمشى لمدرسته 4.5 كيلومتر فى البرد القارس بالصين

الأحد، 14 يناير 2018 05:46 م
صور.. "فتى الجليد" يمشى لمدرسته 4.5 كيلومتر فى البرد القارس بالصين فتى الجليد
كتبت – شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"فتى الجليد" أو "ذو الشعر المتجمد" هكذا أطلق على الطفل الصينى "فو هنج"، بعدما دخل على أصدقائه بالمدرسة وشعره يغطيه الجليد، ويداه متشققتان، وهو ما جعل أصدقاءه يضحكون فى البداية، ولكن قصته جعلت الكثير يقفون له احتراما.

فتى الجليد
فتى الجليد

 

"اعتقدت أن الجو مشمس قبل أن أخرج من منزلى، وهو ما جعلنى أرتدى ملابس خفيفة نوعا ما" هكذا تحدث الطفل "فو هنج" والذى خرج من منزله صباحا ليذهب لمدرسته بمدينة "يوننان" فى الصين، واضطر ليمشى 4.5 كم سيرا على الأقدام، لحضور امتحانه فى الصف الثالث الابتدائى.

 

الطفل داخل منزله
الطفل داخل منزله

 

صورة الطفل وهو مغطى بالجليد، أثارت تعاطف رواد مواقع السوشيال ميديا، بعد أن قام مدرس الطفل بنشر الصورة ، وأكد أن الجو كان 9 درجة مئوية فى الصباح، وكان اليوم الأول من الامتحان النهائى، وهو يعيش بعيد جدا عن المدرسة، مما أدى إلى إصابته بالصقيع".

 

ألمدرسة الخاصة بالطفل
المدرسة الخاصة بالطفل

 

 يقوم الطفل فو هنج، بمساعدة جدته فى الاعمال الزراعية، بجانب دراسته، ويعيش فى منزل من الطين، ويأمل فى بحلول السنة الجديدة بتحقيق النجاح فى الدراسة والحصول على الكثير من المال للمساعدة فى علاج جدته، وهو ما عمل على كسب تعاطف المواطنين.

 

أيدى الطفل مشققة بسبب البرد
أيدى الطفل مشققة بسبب البرد

 

ووفقا لموقع "آسيا وان نيوز" أطلقت مؤسسة يوننا للتنمية الشبابية بالصين حملة تبرعات لمساعدة الطفل والمدرسة التى يذهب إليها والتى لا يوجد بها وسائل تدفئة.

وتعاطف عدد كبير من رواد السوشيال ميديا مع صورة الفتى الصينى "فو هنج" والذى أضطر للمشى من منزله مسافة 4.5 كم ليصل إلى مدرسته لحضور امتحانه فى الصف الثالث الأبتدائى.

 صورة الفتى وشعره مغطى بالثلج، ويداه مشققتان أثارت تعاطف الكثيرين على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" حيث كتب المغرد أحمد الجزائرى :"هذا الطفل سينجح مهما فعل فى دراسته لإنه تعلم دروسا لن يتعلمها أحد من أقرانه،نسخة لأولياء الأمور الذين يمنعون أبنائهم من الذهاب للمدرسة لأتفه وأبسط الأسباب".

فتى الجليد 1

 

وأضاف مغرد آخر بأسم "هيثم هيلاش" مؤكدا أن الصورة دفعت الصينيين للتبرع للطفل بما يقارب 250 ألف يورو.

فتى الجليد 2

 

وتابع عبد الله :"وانج طفل صينى فى الصف الثالث قام بالمشى حوالى 5 كيلومترات تحت الثلوج ليصل إلى مدرسته بشعر متجمد، كم أنت كبير يا وانج".

فتى الجليد 3

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة