حمدى بخيت يوقع استمارة تزكية "السيسي".. ويؤكد: اختياره واجب وطنى

الأربعاء، 10 يناير 2018 12:56 م
حمدى بخيت يوقع استمارة تزكية "السيسي".. ويؤكد: اختياره واجب وطنى النائب حمدي بخيت عضو مجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب حمدى بخيت، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر، إن اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليس رفاهيه إنما أمر وطنى إرتباطاً بالانجازات التى قام بها خلال الفترة الرئاسية الأولي، مضيفاً : " الرئيس وعد وأوفي، ومن النادر أن تجد رئيسا بهذا النقاء والإخلاص منذ أن كان وزيرا للدفاع".

وأضاف بخيت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" – فى أعقاب توقيعة على استمارة تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية – أن الرئيس السيسى يمثل قيمة مضافة ليس لدولته فقط إنما للمنطقة العربية جميعها، مشيرا إلى أنه فى عهد الرئيس السيسى تحرر القرار المصرى وأصبحت مصر تتحرك على الخريطة الدولية وفقا لمصلتحها ورؤيتها، قائلا: " ما شهدته مصر على جميع الاصعدة لم يكن ليتحقق إلا فى وجود رئيس واعى متفهم لمجريات الأمور، ويعالجها بحكمة".

 

وتابع بخيت، أن الرئيس السيسى يمتلك الحكمة وقوة الإرادة، واشبهة بالخيط الحرير، الذى يكون ناعم الملمس لكنه صعب القطع،ويمثل أمل الأمة الذى كانت تبحث عنه لفترة طويلة.

 

جدير بالذكر، أن الهيئة الوطنية للانتخابات أصدرت قرارها رقم 7 لسنة 2018 بشأن تزكية أعضاء مجلس النواب للمرشحين لانتخابات الرئاسة، وفق نصوص القانون 22 لسنة 2014 بشأن الانتخابات الرئاسية، ونص القرار على أنه فى حالة رغبة المترشح تقديم تزكية من أعضاء مجلس النواب ضمن أوراق ترشحه، يراعى ما يلى: أولا ألا يقل عدد أعضاء مجلس النواب الذين حصل المرشح على تزكيتهم عن عشرين نائبا، ثانيا عدم جواز قيام النائب الواحد بتزكية أكثر من مرشح.

 

وتتولى الأمانة العامة لمجلس النواب، الحصول على تلك التزكيات من النواب، والتأكد من صحة البيانات المثبتة بها وفقا للوارد بالنموذج المرسل للأمانة، واعتمادها عقب استيفائها، وإرسال نسخة للهيئة وتسليم الأخرى للمرشح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة