ما ترميش فلوسك على الأرض.. 7 نصائح للحفاظ على شعرك بعد "البروتين"

الإثنين، 01 يناير 2018 10:00 ص
ما ترميش فلوسك على الأرض.. 7 نصائح للحفاظ على شعرك بعد "البروتين" الشعر الناعم بالبروتين
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معالجة الشعر بالبروتين من أحدث الطرق للفرد التى ظهرت مؤخرًا، والتى تعتمد على مواد تساعد على الترطيب والحد من تقصفه وتكسره ومنحه النعومة، ولذلك يعد من علاجات الشعر مرتفعة السعر، وبالرغم من ذلك فلجأت له الكثير من الفتيات والسيدات لإبراز جمالهن، ووفقًا لموقع livestrong، هناك بعض النصائح التى يجب اتباعها للحفاظ على الشعر المعالج بالبروتين والاحتفاظ به أكبر مدة ممكنة على الشعر.

الشعر المدرج
الشعر الناعم

1- لا تعرضى شعرك للماء لمدة 3 أيام بعد عمل البروتين، وهذا يعنى عدم غسله أو ممارسة السباحة وتجنب ربطه بطريقة تسمح له بالتعرق وعدم تعريضه للأمطار، فالمياه والرطوبة يمكن أن يزيلا بعض أجزاء البروتين من على الشعر.

2- ترك شعرك منسدلًا دون ربطه خلال الأيام القليلة الأولى بعد العلاج، لأن عمل ذيل حصان أو استخدام توكة للشعر سيترك أثرًا وتكسر مكانها، لأن البروتين مازال لينا، واذا كنتِ مضطرة لربطة فعليك استخدام رباط شعر ناعم.

الشعر 99
الشعر

3- شراء الشامبو والبلسم الخاليين من كبريتات الصوديوم أو السلفات أو الأملاح، لأن هذه المواد قوية على الشعر وتزيل البروتين منه.

4- يمكنك النوم على وسادة من الحرير ليلًا، لأن الوسادة القطن التقليدية يمكن أن تساعد على احتكاك الشعر، مما يقصر من عمر البروتين عليه، فالحرير يخلق احتكاك قليل جدًا وهو ما يعنى أمد أطول للبروتين.

5- لا تفرطى فى استخدام السيرم والزيوت على شعرك، فالبروتين سيجعل شعرك سلسل وأقل تشابكًا، والاستخدام المفرط لهذه المنتجات يمكن أن يجعل شعرك يبدو قذر وتضطرين لغسله.

العناية بالشعر ==
العناية بالشعر بعد البروتين

6- تجنبى استخدام السيشوار والمكواة كثيرًا لأن الحرارة تضر بالشعر.

7- اغسلى شعرك مرتين على الأكثر أسبوعيا وأن يكون البسلم أساسى فى هذا الغسيل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة