مكاسب اليورو تضغط على أسهم أوروبا والبنوك تتفوق فى أدائها

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 09:17 م
مكاسب اليورو تضغط على أسهم أوروبا والبنوك تتفوق فى أدائها بورصة أوروبا
ميلانو – رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت أسهم أوروبا تعاملات اليوم الجمعة دون تغير يذكر فى الوقت الذى أضر فيه ارتفاع اليورو بالإقبال على الأسهم الأوروبية لكن الحديث عن تقليص محتمل لبرنامج التحفيز النقدى الذى ينفذه البنك المركزى الأوروبى دعم قطاع البنوك.
 
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبى 0.15 % فى حين أنهى مؤشر منطقة اليورو لأسهم الشركات الكبرى التعاملات دون تغير يذكر.
 
وبعد أن تكبد خسائر لأربع جلسات على التوالى، ارتفع مؤشر قطاع البنوك 0.9 % ليقود الأسهم الرابحة فى أوروبا بعد أن ذكرت رويترز أن صناع السياسات فى البنك المركزى الأوروبى اتفقوا فى اجتماع عقد أمس الخميس على الحاجة إلى تقليص التحفيز النقدى.
 
وقال مصدران مطلعان على المناقشات إن مسؤولى البنك المركزى الأوروبى اتفقوا بصفة عامة على أن خطوتهم القادمة ستكون خفض مشترياتهم للسندات.
 
وانخفضت أسهم شركة جرين كينج البريطانية 15.7 % بعد الإعلان عن مبيعات ضعيفة وتراجعت أسهم روبى الفرنسية لتخزين الوقود 4.1 % بعد إعلان نتائج النصف الأول.
 
وكان من بين أكبر الأسهم الخاسرة هيرمس انترناشونال الفرنسية التى انخفضت أسهمها 2.6 %، وكان من المتوقع أن تنضم المجموعة الفرنسية المتخصصة فى السلع الفاخرة إلى المؤشر كاك 40 لكن إس.تي.إم التى ارتفعت أسهمها 0.6 % حلت محلها.
 
وفى قطاع السيارات، ارتفعت أسهم فولكسفاجن 0.5 % بعد أن ذكرت الشركة أنها تعكف بنشاط على العمل على صفقات لبيع أصول غير أساسية تمثل ما يصل إلى 20 % من الإيرادات السنوية للشركة الألمانية التى تعمل بصناعة السيارات.
 
وانخفضت أسهم بيجو الفرنسية 3.1 % بعد أن خفض إكسان بي.إن.بى باريبا السعر المستهدف لسهم الشركة 4% وتصنيفها إلى "خفض الوزن النسبي" من "محايد".
 
وأغلق المؤشر كاك 40 الفرنسى منخفضا 0.04 % وارتفع المؤشر داكس الألمانى بنسبة مماثلة بينما تراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطانى 0.25 %.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة