مؤشر نيكى يرتفع مع زيادة الإقبال على المخاطرة

الخميس، 07 سبتمبر 2017 11:44 ص
مؤشر نيكى يرتفع مع زيادة الإقبال على المخاطرة أسهم - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفع المؤشر نيكى اليابانى اليوم الخميس مبتعدا عن أدنى مستوى فى أربعة أشهر والذى سجله فى الجلسة السابقة بعد أنباء عن اتفاق فى واشنطن على زيادة سقف الدين الأمريكى ساعدت فى زيادة إقبال المستثمرين على المخاطرة.

واختتم المؤشر نيكى القياسى تعاملاته مرتفعا 0.2 فى المئة إلى 19396.52 نقطة.

واختتمت المؤشرات الرئيسية للأسهم فى الولايات المتحدة تعاملاتها على ارتفاع الليلة الماضية بعد أن أبرم الرئيس دونالد ترامب اتفاقا مفاجئا مع المشرعين الديمقراطيين فى الكونجرس أمس الأربعاء لتمديد سقف الدين الأمريكى وتزويد الحكومة بالتمويل حتى 15 ديسمبر.

ويدرس المستثمرون أيضا نبأ مغادرة ستانلى فيشر نائب رئيس مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) لمنصبه فى منتصف أكتوبر تشرين الأول وهو الأمر الذى من المحتمل أن يعزز الفرصة أمام ترامب لإعادة تشكيل توجهات البنك المركزى.

كما قال ترامب أيضا أمس الأربعاء إنه سيتطرق إلى تفاصيل كبيرة خلال الأسبوعين القادمين بشأن خطته لإصلاح الضرائب فى الولايات المتحدة والتى لم يعلن عن تفاصيلها.

وأظهرت بيانات نُشرت أمس الأربعاء أن مبيعات المستثمرين الأجانب ظلت تفوق مشترياتهم من الأسهم اليابانية فى الأسبوع المنتهى فى الثانى من سبتمبر.

ويظل المستثمرون قلقين إزاء الإعصار إرما الذى قد يضرب فلوريدا خلال مطلع الأسبوع.

وجذبت شركات صناعة السيارات اليابانية المشترين اليوم مع ارتفاع أسهم تويوتا موتور 1.1 فى المئة وهوندا موتور 1.4 فى المئة.

وزادت أسهم شركة ماكدونالدز هولدنجز اليابان 1.6 فى المئة بعد أن قالت الشركة العاملة فى إدارة مطاعم الوجبات السريعة إن مبيعاتها فى أغسطس زادت على أساس مقارن 14.5 فى المئة من مستواها قبل عام.

وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.4 فى المئة إلى 1598.24 نقطة وارتفع المؤشر جيه.بي.إكس-نيكى 400 بنسبة 0.3 بالمئة إلى 14161.14 نقطة. 

 









الموضوعات المتعلقة

نيكى يهبط 0.51 % فى بداية التعامل بطوكيو

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 07:23 ص

مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة