قائد أمريكى بارز فى أفغانستان يعتذر عن توزيع منشور مهين للإسلام

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 12:14 م
قائد أمريكى بارز فى أفغانستان يعتذر عن توزيع منشور مهين للإسلام حركة طالبان
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم قائد أمريكى بارز بأفغانستان باعتذار لمواطنى البلاد اليوم الأربعاء، على خلفية توزيع منشور دعائى مسىء تضمن راية حركة طالبان التى تحمل عبارة التوحيد "لا إله إلا الله" وقد تم تركيبها فوق صورة كلب وهو ما أثار موجة سخط وغضب بين المواطنين الأفغان.

واعتذر الميجور جنرال جيمس ليندر -فى بيان نقلته شبكة "إيه بى سى" الأمريكية - عن الحادث معترفا بأن تصميم المنشور ضم عن طريق الخطأ صورة مهينة جدا للمسلمين والإسلام . وأعرب عن عميق أسفه لهذا الخطأ.

وصرح شاه والى شاهد نائب حاكم إقليم باروان إن المنشورات تم توزيعها ليل الاثنين وهدفت إلى تشجيع المواطنين على التعاون مع قوات الأمن، موضحا أنها أظهرت صورة كلب يحمل علم جماعة "طالبان" وهو ما رآه المواطنون مهينا للإسلام نظرا لأن علم طالبان يحمل كلمات إسلامية وأن الكلاب ترى كحيوانات غير طاهرة فى معظم العالم الإسلامى.

وأضاف :"السكان المحليون غاضبون جدا جراء هذا الحادث ويريدون تقديم مرتكبيه إلى العدالة"، ولفت إلى أنه من المتوقع تنظيم تظاهرات بأنحاء الإقليم.

ويذكر أنه طوال 16 عاما من الحرب فى أفغانستان عانت القوات الأمريكية لإقناع المواطنين الأفغان بمساعدتهم فى هزيمة حركة "طالبان". 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة