أسعار النفط اليوم السبت 30-9-2017

السبت، 30 سبتمبر 2017 08:08 م
أسعار النفط اليوم السبت 30-9-2017 انتاج النفط - ارشيفية
كتب : أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقرت اسعار النفط اليوم السبت، فى ظل غياب التعاملات بسبب العطلة التى تشهدها المؤسسات العالمية على مدار اليوم السبت، وبلغ سعر الخام القياس العالمي مزيج برنت  57.54 دولار للبرميل، وبلغ الخام الأمريكي  51.67 دولار للبرميل.

 

انخفاض مخزونات الخام الامريكية
 

أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكى أمس الجمعة، أن مخزونات النفط الخام التجارية فى الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضى مع زيادة مصافى التكرير الانتاج بينما زادت مخزونات البنزين وهبطت مخزونات نواتج التقطير.

وقال المعهد فى تقريره الأسبوعى إن مخزونات الخام تراجعت بمقدار 761 ألف برميل فى الأسبوع المنتهى فى الثانى والعشرين من سبتمبر لتصل إلى 469.5 مليون برميل فى حين كانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 3.4 مليون برميل. وارتفعت مخزونات النفط فى مركز التسليم فى كاشينج بولاية أوكلاهوما 1.1 مليون برميل.وأشارت البيانات إلى أن استهلاك مصافى التكرير من النفط الخام الأسبوع الماضى زاد بمقدار 1.3 مليون برميل يوميا.

وسجلت مخزونات البنزين زيادة بلغت 1.5 مليون برميل فى حين كان محللون شملهم استطلاع لرويترز قد توقعوا انخفاضا قدره 921 ألف برميل.وهبطت مخزونات نواتج التقطير، التى تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 4.5 مليون برميل بينما كان من المتوقع أن تنخفض 2.2 مليون برميل.وقال معهد البترول إن واردات الولايات المتحدة من النفط الأسبوع الماضى ارتفعت 170 ألف برميل إلى 7.8 مليون برميل يوميا.

تمديد محتمل لاتفاق خفض إنتاج النفط

فيما قال وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك فى تصريحات الأربعاء الماضي، إن روسيا ستدرس المشاركة فى تمديد محتمل لاتفاق خفض إنتاج النفط بين أوبك والمنتجين من خارجها إذا كان ذلك مجديا لكن من السابق لأوانه الحديث عن ذلك.

وتدرس أوبك وحلفاؤها تمديد اتفاق تقييد الإنتاج لما بعد نهاية مارس المقبل حين ينتهى سريانه.وقال نوفاك ”قد لا تستعيد السوق توازنها فى النهاية بحلول الأول من أبريل. لا يمكن القول بعد. ما زال خيار تمديد الاتفاق قائما“.

واتفقت أوبك وغيرها من كبار المنتجين، ومن بينهم روسيا، فى نهاية العام الماضى على خفض إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا لدعم إعادة توازن السوق. وفى مايو أيار اتفقوا على تمديد الاتفاق حتى مارس 2018.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة