فساد نتنياهو وزوجته عرض مستمر..اعتقال 5 مسئولين إسرائيليين فى قضية فساد صفقة الغواصات المتهم فيها رئيس الوزراء ..وإخضاع زوجته سارة لجهاز كشف الكذب بقضية مقر رئيس الحكومة ..ومظاهرات فى تل أبيب تطالبه بالاستقالة

الأحد، 03 سبتمبر 2017 06:52 م
فساد نتنياهو وزوجته عرض مستمر..اعتقال 5 مسئولين إسرائيليين فى قضية فساد صفقة الغواصات المتهم فيها رئيس الوزراء ..وإخضاع زوجته سارة لجهاز كشف الكذب بقضية مقر رئيس الحكومة ..ومظاهرات فى تل أبيب تطالبه بالاستقالة نيتنياهو وساره زوجته
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت الحكومة الإسرائيلية على حافة السقوط والانهيار بسبب تهم الفساد المتهم فيها رئيس الوزراء الإسرائيلى

بنيامين نتنياهو

وزوجته سارة ، ولا سيما فى اعقاب خروج الألاف من المتظاهرين الإسرائيليين فى مظاهرات تطالب بإفالة "نتنياهو" من الحكومة.

 

وفى آخر تطور لقضية فساد نتنياهو ، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الشرطة الإسرائيلية احتجزت ، اليوم الأحد، 5 مسؤولين إسرائيليين للتحقيق معهم في شبهات بالفساد تتعلق بقضية صفقة الغواصات الألمانية.

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، إن من بين المعتقلين قائد سلاح البحرية السابق الجنرال "أليعازر ماروم"، المقرب من نتنياهو، ومسؤول  كبير بمكتب نتنياهو السابق، ومسئولين آخرين لم تُسمهم.

 

وتم التحقيق مع المسؤولين ، من قبل وحدة "لاهف 433" المختصة بقضايا الفساد، مشيرة إلى أن قضية الغواصات الألمانية  المتهم فيها نتنياهو برزت على الساحة نهاية 2016، عقب توجيه اتهامات لرئيس الوزراء الإسرائيلى ، ول شبهات فساد تتعلق بالصفقة.

 

وتستند التحقيقات إلى علاقة تجمع محامي رئيس الوزراء الإسرائيلي دافيد شيمرون، مع محامي مندوب الشركة الألمانية الضالعة في صفقة شراء غواصات الشركة الألمانية لتمريرها .

 

كما تحقق الشرطة مع نتنياهو، منذ عدة أشهر، في قضيتين؛ الأولى حول منفعة من رجال أعمال، تضمنت حصوله وزوجته "سارة" على هدايا عبارة عن سيجار فاخر وشمبانيا  وتعرف باسم "الملف 1000".

 

والقضية الثانية هي حول عقده محادثات مع  مالك صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أرنون موزس، للحصول على تغطية صحفية أفضل، مقابل تقديم مشروع قانون ضد صحيفة "إسرائيل هيوم  " المنافسة، وهي القضية المعروفة باسم "الملف 2000".

 

وتحوم شبهات حول نتنياهو، في قضية أخرى تعرف باسم "الملف 3000"، وتتعلق بحصول مقربين منه على عمولات في صفقة شراء غواصات من ألمانيا.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى كشفت فيه صحيفة "يسرائيل هيوم " الإسرائيلية النقاب عن أنه تم وضع زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلى

سارة نتنياهو

على اختبار كشف الكذب ضمن تحقيقات الشرطة فى قضايا الفساد المتهمة فيها .

 

وقالت الصحيفة أنه تم وضع "سارة نتنياهو" يوم الخميس الماضى تحت جهاز كشف الكذب فيما يخص قضية مقر رئيس الوزراء والتى هى متهمة فيه بأنها أنفقت أموال دون وجه حق من الميزانية المخصصة لمقر رئيس الوزراء فى القدس .

 

وأوضحت الصحيفة أن هذه الميزانية تكون من أموال الدولة ومن الضرائب التى يدفعها الإسرائيليين ، وإنفاق هذه الأموال دون المخصصات مثل الطعام وملابس رئيس الوزراء وسفره يعد اهدارا للمال العام.

 

وأكدت الصحيفة أن "سارة نتنياهو" تعمدت شراء وتغيير اثاث المقر الخاص برئيس الوزراء بشكل مبالغ فيه وبدون وجه حق، علاوة على إنفاق مبالغ مالية على أطعمة باهزة الثمن واستحضار طهاة لصنع مأكولات معينة .

 

و شارك الألاف من الاسرائيليين،أمس السبت في مظاهرات بتل ابيب  ضد نتنياهو للمطالبة بتقديم استقالته على غرار تهم الفساد التى تلاحقه

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة