6 وصفات طبيعية لجمالك باستخدام الزيوت

الأحد، 03 سبتمبر 2017 02:00 م
6 وصفات طبيعية لجمالك باستخدام الزيوت وصفات طبيعية
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستخدم بعض الزيوت لأغراض الطهى إلا أن هناك أنواعا أخرى يمكن استغلالها فى عمل وصفات طبيعية للعناية بجمالك، ويعد زيوت مثل جوز الهند واللوز والزيتون من الأشياء الطبيعية التى تساهم بشكل كبير فى الحصول على شعر صحى ولامع، كما أن لها خصائص من شأنها ترطيب الجلد والبشرة، لذا نقدم لكم 5 استخدامات طبيعية لجمالك نقلاً عن موقع بولد سكاى الهندى.

 

لتنظيف الوجه

تنظيف الوجه
تنظيف الوجه

 

يمكن استخدام الزيوت الطبيعية فى تنظيف الوجه والتخلص من الأتربة والشوائب العالقة به، فقط قومى باستخدام قطنة مبللة بزيت الجوجوبا أو بذور العنب، وقومى بتدليك وجهك من خلال حركات دائرية، كما يمكن استخدامه كمزيل طبيعى للمكياج.

 

واقٍ من أشعة الشمس الضارة

واقٍ من أشعة الشمس الضارة
واقٍ من أشعة الشمس الضارة

 

زيت بذور الجزر وفول الصويا فعالان فى حماية البشرة من تأثير أشعة الشمس الضارة، فهما قادران على توفير الحماية اللازمة لها، لأنهما يصنعا حاجز على الجلد لا يمكن للشمس اختراقه.

 

تقوية الأظافر

تقوية الأظافر
تقوية الأظافر

 

يؤدى الاستخدام المتكرر لطلاء الأظافر والأسيتون إلى ضعفها بشكل كبير، كما يساهم فى جفاف البشرة الموجودة حولها، لذا قومى بنقع أظافرك فى كمية من زيت الزيتون حتى تتمتع بالمرونة الكافية التى تمنعها من التكسر.

 

تقشير الجسم

تقشير الجسم
تقشير الجسم

 

استخدمى زيت اللوز وجوز الهند فى تقشير الجسم وترطيبه من خلال مزجهما مع الشوفان أو أملاح "إبسوم" للحصول على نتيجة مبهرة فى التمتع ببشرة ناعمة كالأطفال.

 

العناية بالشعر

العناية بالشعر
العناية بالشعر

 

زيت الزيتون والخروع من أكثر الزيوت الطبيعية التى يمكن استخدامها للعناية بالشعر، لذا قومى بمزج كميات متساوية منهما وضعيها على شعرك بعد غسله بالشامبو باستخدام "بخاخة" لتوزيعه على الشعر وستساعدك تلك الطريقة فى التخلص من الشعر المجعد.

 

ملمع شفاه

ملمع شفاه
ملمع شفاه

 

يمكن استخدام زيت بذور العنب أو الخزامى كمرطب للشفاه، فقط قومى باستخدامه على شفتيك للحصول على إضاءة طبيعية، أو بعد وضع أحمر الشفاه الذى تفضليه، فهو سيعطى لشفتيك مظهرا لامعا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة