الصباحى يتفوق على نفسه وأداء تحكيمى نموذجى فى لقاء الزمالك وإنبى

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 11:22 م
الصباحى يتفوق على نفسه وأداء تحكيمى نموذجى فى لقاء الزمالك وإنبى ناصر عباس
تحليل ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة: الزمالك × إنبى فى بطولة الدورى العام الأسبوع الرابع 

المكان: مدينة القاهرة استاد بتروسبورت

النتيجة النهائية: التعادل بدون أهداف

حكم ساحة: محمد الصباحى

المساعد الأول: أيمن دجيش

المساعد الثانى: تحسين أبو السادات

الحكم الرابع: محمد عبد الحافظ

 

درجه صعوبة المباراة

كانت المباراة صعبة من الناحية النظرية والعملية نتيجة أهمية المباراة لكلا الفريقين، من ناحية الترتيب فى جدول المسابقة والضغط النفسى على الحكم، وترشحه للقائمة الدولية موسم 2017 /2018، وكذلك الحالات الصعبة داخل منطقه الجزاء .

 

التقييم الفنى فى فهم القانون واحتساب المخالفات وعقوبة الإنذار والطرد

على الرغم من صعوبة المباراة والضغط النفسى على الحكم نتيجة ترشحه فى هذا التوقيت للقائمة الدولية استطاع الصباحى أن يؤدى دوره بشكل متميز فى إدارة المباراة، واحتسب جميع المخالفات بتقدير صحيح، وأعطى عقوبة الإنذار فى الدقيقة 39 للعب بتهور للاعب الزمالك محمد أشرف روقة، كما أنذر لاعب إنبى على فوزى لتعطيل الهجوم الواعد فى الدقيقة 42، وتراورى فى الدقيقه 68 لتعطيل استئناف اللعب.

 

وفى الدقيقة 78 احتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة للزمالك نتيجة عرقلة من مدافع إنبى أسامة جلال وإنذار وقرار صحيح من الحكم دون تردد نتيجة التمركز والتركيز لحظة حدوث المخالفة.

 

تقييم عنصر اللياقة البدنية وقراءة اللعب والسيطرة على المباراة والتمركز

قدم الصباحى أداء رائعا فى عنصر اللياقة البدنية واستغل عناصر اللياقة بداية من عنصر التحمل العام والسرعة إلى السرعة القصوى فى الهجمات المرتدة، وكان دائما متواجدا فى المكان الصحيح دون الدخول فى مسار اللعب.

 

كما استطاع أن يسطر على أحداث وسير المباراة بثقة كما تعاون بشكل صحيح مع الحكام فى احتساب الأخطاء القريبة منهم، ولم يتأخر فى النظر إلى المساعدين فى هذه الحالات .

 

الحكمان المساعدان والحكم الرابع وتقبيم الأداء الفنى

المساعد الأول أيمن دجيش تعاون مع الحكم بشكل صحيح فى احتساب مخالفة بتقدير صحيح فى الدقيقه 9، وكان يقظا فى استمرار اللعب فى الدقيقه 38 لصالح لاعب إنبى الذى كان فى موقف سليم لحظه لعب الكرة.

وأشار دجيش على التسلل فى الدقائق 62، 67، 85، 92 فى تقدير صحيح وتمركز ومواجهة الملعب بشكل أكثر من رائع.

 

المساعد الثانى تحسين أبو السادات تعاون مع الحكم فى احتساب جميع المخالفات القريبة منه بتقدير صحيح فى الدقيقه 34، وأشار إلى جميع التسللات فى الدقائق 5، 23، 36 فى تقدير صحيح باستثناء الدقيقه 5 عندما أشار على لاعب الزمالك بالتسلل فى تقدير غير صحيح .

الحكم الرابع محمد عبد الحافظ ساعد الحكم فى الحفاظ على المنطقة الفنية والسيطرة عليها طبقا للقانون.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامه

الصباحى يتفوق على نفسه وأداء تحكيمى نموذجى فى لقاء الزمالك وإنبى تخليل ناصر عباس.

ضربة جزاء باسم مرسي، كان من الضروري إعادتها لأن قبل ان يلمس باسم الكرة كان يوجد لاعب من انبي بكامل جسمه زبكامل قدميه داخل منطقة الجزاء؟؟!! هل شاهدت يا استاذ ناصر تحليل العالمي احمد الشناوي على اون سبورت.

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج محمد الحاج

فروض الطاعة والولاء

لابد من تأديةهذه الفروض وهذا الولاء لينال رضى مرتضى ويأمن على نفسه من وحشية وسعار مرتضى وهذه الفروض وهذا الولاء لا يتحقق الا ب :1- احتساب ضرية جزاء وهمية للزمالك وهو ما حدث من الصباحي في مباراة الزمالك وانبى 2- التغاضى عن ضربة جزاء صحيحة للفريق المنافس 3- احتساب هدف غير صحيح للزمالك 4- التغاضى عن هدف سليم للمنافس 4- طرد لاعب من الفريق المنافس باى طريقة 5- التغاض عن طرد لاعب يستحق الطرد من الزمالك..... وهناك عوامل مساعده لهذه الفروض وهذا الولاء كطرد مدرب الفريق المنافس والسماح بوجود عدد غير مسموح به من جمهور الزمالك في المدرجات وتحجيم لعب الفريق المنافس بكافة الطرق المشروعة وغير المشروعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة