أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير أمريكى: خطاب السيسى بالأمم المتحدة يؤكد عودة مصر لدورها الإقليمى والدولى

الخميس، 28 سبتمبر 2017 11:30 ص
خبير أمريكى: خطاب السيسى بالأمم المتحدة يؤكد عودة مصر لدورها الإقليمى والدولى ساشا توبريتش
كتب إنجى مجدى - محمد أسعد - تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف ساشا توبريتش مدير مبادرة حوض البحر المتوسط بمركز العلاقات العابرة للأطلنطى التابع لجامعة جونز هوبكينز فى الولايات المتحدة خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بأنه كان رائعا ويؤكد عودة مصر إلى دورها الإقليمى والدولى.

ساشا توبريتش (6)

وقال توبرتيش، فى حوار أجراه معه اليوم السابع خلال زيارته للقاهرة، هذا الأسبوع، إن الخطاب تأكيد على قيادة السيسى على المسرح العالمى، ومؤشر على عودة مصر إلى دورها الإقليمى والدولى بعد فترة من الاضطرابات السياسية والاقتصادية.

ساشا توبريتش (1)

وأشاد بحديث الرئيس السيسى عن أفريقيا كجزء فى صميم السياسة الخارجية لمصر وجذورها التاريخية، فضلا عن اتفاقية الضرائب الحرة التى تتمتع بها مصر مع القارة السمراء، وهذا أمر مهم للغاية بالنظر إلى الآفاق الواسعة فى هذه القارة بالنسبة للشركات المصرية.

ساشا توبريتش (2)

وأشار إلى حديثه عن تمكين الشباب ومكافحة الإرهاب والتطرف، مشيرا إلى أنه كان من المهم مناقشة قضية الإرهاب وما يتعلق بالإخوان، لأنه ليس خطأ أن يتحدث أمام العالم كله عنهم تحديدا بسبب فقر الحقائق بشأن هذه الجماعة فى واشنطن، مضيفا "أعتقد أن بكلمته أكد السيسى نفسه كواحد من قادة القرن الـ21 كما أنه بقيادته لمصر جعلها لاعبا رئيسيا فى الشرق الأوسط خاصة ما يتعلق بعملية السلام".


 
ساشا توبريتش (3)
 

 

ساشا توبريتش (4)
 

 

ساشا توبريتش (5)

 

 
ساشا توبريتش (7)
 

 

ساشا توبريتش (8)
 

 

ساشا توبريتش (9)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة