السجن المشدد 5 سنوات لإخوانى مسئول عن تأمين مسيرات الجماعة بحلوان

الخميس، 28 سبتمبر 2017 01:24 م
 السجن المشدد 5 سنوات لإخوانى مسئول عن تأمين مسيرات الجماعة بحلوان محكمة عابدين-أرشيفية
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت الدائرة  الدائرة 23 جنوب القاهرة، المنعقدة بمحكمة عابدين، برئاسة المستشار نبيل عزيز إبراهيم، رئيس المحكمة بعضوية المستشارين محمد على عبد الرحيم ، عبد العزيز حسن بأمانة سر أشرف جابر ، بمعاقبة متهم من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية؛ لاتهامه بحيازة أسلحة نارية لتأمين تظاهرات جماعة الإخوان، بالسجن المشدد 5 سنوات مع الشغل والنفاذ. 
 
وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها إن وقائع القضية تعود لإحالة نيابة جنوب القاهرة الكلية، "محمد ص" ، متهم من المنتمين إلى أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، إلى محكمة الجنايات.
 
وجاء فى أمر إحالة المتهم إنه أحرز سلاحا ناريا غير مشخشن "بندقية خرطوش"في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأحرز ذخائر عدد اثنين وعشرون طبقة مما تستخدم فى السلاح النارى، واشترك فى تظاهرة أخلت الأمن العام وعرضت حياة المواطنين للخطر.
 
وتبين أن هذا التظاهر كان الغرض منه التأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم باستعمال القوة وحمل الأسلحة مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص.
 
واطمأنت المحكمة لما جاء في أقوال محمد يحى أحمد، 30 عامًا، نقيب شرطة بقطاع الأمن الوطنى، أن تحرياته توصلت إلى أن المتهم يضطلع صحبة آخرين مجهولين إلى تأمين التظاهرات والتجمهرات المخلة بالأمن العام والنظام العام بمنطقة حلوان.
 
 أقر المتهم في التحقيقات بحيازته لحقيبة الذخائر محل تواجد المضبوطات وضبطها بحوزته، وثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية أن المضبوطات عبارة عن سلاح نارى وصالحة للاستخدام و16 طلق نارى خرطوش عيار 12 مم، وست طلقات خرطوش عيار 16 مم وجميعها كاملة سليمة وصالحة للاستخدام وغير مطرقة الكبسولة.
 
ووشهد قال أحمد حسين أبو سريع، 27 عامًا، نقيب شرطة بقسم حلوان، يفيد ورود بلاغًا من الأهالي يقيد قيام مجموعة من أنصار جماعة الإخوان المسلمين بالتظاهر في منطقة حلوان، وقطعوا الطرق العامة وارتكاب أعمال شغب وإرهاب المارة حال إطلاقهم الشماريخ والمفرقعات وترديد الهتافات المعادية لجيش والشرطة ومؤسسات الدولة، وعلى أثر ذلك انتقل إلى محل البلاغ وتمكن بمساعدة قوات الأمن المركزى من تفريق التظاهرة وضبط المتهم الذى بحوزته سلاح للإخلال بالأمن العام.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة