محافظ بورسعيد : أولياء الأمور عليهم دور كبير في نجاح العملية التعليمية

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 01:35 م
محافظ بورسعيد : أولياء الأمور عليهم دور كبير في نجاح العملية التعليمية محافظ بورسعيد خلال لقائه مع أولياء الأمور
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، أن الاسرة عليها دور كبير في نجاح العملية التعيلمية؛ وذلك من خلال تشجيع أبنائهم على الإنتظام فى الذهاب الى المدرسة .
 
وقالت المحافظة فى بيان لها، أصدرته منذ قليل، أنه جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده محافظ بورسعيد مع أولياء امور طلاب مدرسة الخلفاء الراشدين بمدينة بورفؤاد، بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم، ومدير منطقة بورفؤاد التعليمية .
 
و قال محافظ بورسعيد خلال كلمته لاولياء الامور، " أنه لابد من تضافر كافة الجهود من أجل إستكمال المسيرة التى بدأتها المحافظة منذ العام الدارسى السابق، والتى كان الهدف الرئيسى منها هو عودة الطلاب الى المدرسة، والتى تعد هى اللبنة الاساسية لتشكيل شخصية الطالب وتنمية مواهبه وافكاره؛ مؤكدا بأن تلك المنظومة تشترك فيها الاسرة والمدرسة والطالب والتربية والتعليم .
 
وأضاف، أننا بدأنا التجربة الرائدة التي حازت علي تقدير جميع محافظات مصر، وقد حصدنا جميعا ثمار تلك التجربة من خلال إرتفاع عن نسب ومعدلات النجاح عن الأعوام السابقة، وحصول بورسعيد علي المركز السادس علي مستوي الجمهورية في الثانوية العامة، وكذلك تصدر طلاب التعليم الفني المراكز الاولي علي مستوي الجمهورية.
 
واكد المحافظ، أن المدرسة تعمل علي إكساب المهارات والسلوك الايجابي للطلاب، فمن خلالها يمارس الانشطة الرياضية والاجتماعية وخلق روح المشاركة الاجتماعية بين الطلاب، وكذلك غرس روح الانتماء لدي الطلاب في هذه المرحلة العمرية المبكرة، لاسيما بأن الطلاب يواظبون علي طابور الصباح وتحية العلم .
 
وأوضح المحافظ، أن الدروس الخصوصية أثبتت بالدليل العملي عدم جداوها، وعدم إفادتها للطلاب، وتعد مضيعة للوقت، اضافة الي زعزعة ثقة الطالب في نفسه.
 
وطالب من أولياء الأمور، بإبعاد ابنائهم تماما عن الدروس الخصوصية، والتأكيد عليهم بأن المدرسة هي المكان الوحيد لتلقي العلم.
 
محافظ بورسعيد خلال لقائه مع أولياء الأمور
محافظ بورسعيد خلال لقائه مع أولياء الأمور

أولياء الامور خلال اللقاء
أولياء الامور خلال اللقاء

 جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة