الخارجية الروسية: واشنطن لا تملك أدلة على انتهاك روسيا لاتفاقية الصواريخ

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 03:01 م
الخارجية الروسية: واشنطن لا تملك أدلة على انتهاك روسيا لاتفاقية الصواريخ لافروف وزير الخارجية الروسى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف إن الولايات المتحدة لا تملك أدلة على انتهاك روسيا لاتفاقية التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، واصفا الاتهامات الموجه لروسيا بانتهاك اتفاقية عدم انتشار أسلحة الدمار الشامل، بغير البناءة.

وأضاف ريابكوف - فى تصريح أوردته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم /الأربعاء/- "لا نعلم حتى الآن إلى ماذا تستند هذه الاتهامات، كل ما تم بحثه فى هذا الصدد عبر القنوات الدبلوماسية لا يسمح بالتوصل للاستنتاج بوجود أدلة لدى أمريكا حول الاتهامات الموجهة".

وأردف قائلا: إن موسكو لا تخطط للانسحاب من اتفاقية عدم انتشار أسلحة الدمار الشامل، وأن الجانب الأمريكى يعلم ذلك جيدا، مشيرا إلى أن موسكو دعت لوضع حد للتبادل غير البناء بالتهم وتقترح على الجانب الأمريكى إجراء مباحثات ثنائية حول اتفاقية الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى.
وتابع "هناك خطة خاصة لمناقشة هذا العمل، وهناك آلية يمكن فى إطارها بحث هذه المواضيع، ويمكن الاجتماع بصيغة ثنائية.. التبادل بالاتهامات أمر غير بناء".

وأضاف ريابكوف: "لدينا بخصوص أمريكا الكثير من الشكاوى ذات الخصائص المختلفة بدءا من انتهاكها لمعاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، فى رومانيا وبولندا، وأن الأسباب التى نتحدث عنها معروفة: هى نشر منظومة (إيجيس إيشور) الأرضية للدرع الصاروخى، التى يمكن أن تستخدم كقاذفات للصواريخ الهجومية. وهذا انتهاك مباشر لمعاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى".

وكان وزير الخارجية الأميركى ريكس تيلرسون قد أعلن  - فى وقت سابق - أن روسيا انتهكت اتفاقية عدم انتشار أسلحة الدمار الشامل ومعاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى وحاولت إضعاف استقلالية الوكالة الدولية للطاقة الذرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة