"مزق دفاترك القديمة".. المرور يستغنى عن الأرشيف الورقى ويبدأ مشروع الأرشيف الإلكترونى بالعاصمة.. أرشفة مليون و200 ألف ملف بـ5 وحدات والأميرية وعين الصيرة بالمقدمة.. وهدف التطوير حماية الملفات من السرقة والتلاعب

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 10:47 م
"مزق دفاترك القديمة".. المرور يستغنى عن الأرشيف الورقى ويبدأ مشروع الأرشيف الإلكترونى بالعاصمة.. أرشفة مليون و200 ألف ملف بـ5 وحدات والأميرية وعين الصيرة بالمقدمة.. وهدف التطوير حماية الملفات من السرقة والتلاعب ملفات المرور - ارشيفيه
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجرى الإدارة العامة لمرور القاهرة عملية مشروع الأرشيف الإلكترونى لحفظ الملفات الخاصة بالسيارات بدلا من الأرشيف الورقى، والتى بدأتها بوحدة تراخيص مدينة نصر والشرطة والقوات المسلحة، وسيتم تعميمها على كافة الوحدات الأخرى، لأنه سيساهم فى الحفاظ على الملفات الخاصة بتراخيص السيارات المتواجدة بوحدات التراخيص المنتشرة بجميع قطاعات العاصمة، وستحمى كافة الملفات والأوراق الخاصة برخص مركبات المواطنين من الضياع وتعد فكرة جيدة لتضم ملايين الملفات.

و ستقوم إدارة المرور بعمليات أرشفة إلكترونية فى وحدتى عين الصيرة و الأميرية بالإضافة وحدة مدينة نصر والشرطة والقوات المسلحة بمنطقة الكيلو 4.5، و ليتم أرشفة مليون و 200 ألف مستند وملف خاصة بتراخيص السيارات، ويهدف مشروع الأرشفة الإلكترونية لحماية الملفات من الحريق والسرقة والتلاعب فى البيانات، وللتسهيل على المواطنين فى إمكانية استخراج المستندات الخاصة بسياراتهم.

و  ينفذ مشروع الأرشفة لجميع الملفات الخاصة بالتراخيص على أجهزة إلكترونية ويتم تخزين جميع الملفات عليها بأيدى مصرية، وسيتم تعميم تلك الفكرة على 28 وحدة مرورية خلال الشهور المقبلة، بخلاف وحدات رخص القيادة بالسلام و التبين و القطامية و جميع السيارات التى يتم ترخيصها حاليا بوحدات مدينة نصر والقوات المسلحة والشرطة إذ يتم تطبيق النظام الجديد بأرشفة جميع الرخص الجديدة على أجهزة الكمبيوتر حيث يتم ادخال السيارات الجديدة التى يتم ترخيصها أولا بأول.

و أكد مصدر أمنى أن الأرشيف الإلكترونى سيوفر الحيز المكانى المخصص بداخل الوحدات المرورية اذ يتم الاستغناء عن الأرشيف الورقى وأكوام المعاملات والملفات المتواجدة.

و أوضح المصدر أن تتم الأرشفة من خلال شركة تنفذ المشروع لجميع الملفات الخاصة بالتراخيص على أجهزة إلكترونية تضم شاشات حديثة ويتم تخزين جميع الملفات على هارد ديسك و إرساله لقاعدة البيانات وإدراجه مع الملفات التى تم الانتهاء منها و تكون متواجدة بالإدارة العامة لمرور القاهرة بالدراسة حيث تستقبل الملفات التى يتم الانتهاء منها من خلال أجهزة إلكترونية تم تجهيزها داخل الوحدات التى تم البدء فيها لتستوعب كافة الملفات و ربطها بجهاز مركزى وإرسالها الى قاعدة بيانات المرور حيث يتم وضعها داخل ملفات الوحدة التابعة لها.

وأشار المصدر الى أن الأرشيف الإلكترونى سيحفظ الملفات من الضياع مع سهولة وسرعة نقل الملفات إلكترونيا، بين الوحدات المرورية مع التقليل من الأخطاء، التى كانت تحدث بسبب الأرشيف الورقى وتخزينه على أجهزة لحفظه من الحرائق التى كانت تندلع بوحدات التراخيص

و أضاف المصدر أنه سيتم الانتهاء من أرشفة 28 وحدة مرورية خلال الفترة المقبلة وسيساهم فى الحفاظ على أمن المواطن وبياناته وملف سيارته من الأعمال التخريبية أو الحرائق أو الأمطار أو التلاعب أو التزوير أو السرقة، متمنية أن يتم تعميم الفكرة على جميع وحدات التراخيص المتواجدة على مستوى المحافظات لحماية جميع الملفات من التلف.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Zaka

جامعين

التدوين الإلكتروني يحتاج جامعين أكفاء.كفانة عك الرقم القومى والاسماء الخطاء والتواريخ الغير صحية ودوخة التصحيح.بلا راسبى الاعدادية.وعساكر الامن المركزى.وياريت تشوفلنا حل الشباك الواحد وكفاية الاستمارات الى ملهاش لزمة وروح هات المخلفات وروح ادفع التأمين وروح الطفاية وروح الشهر العقارى وروح هات دمغة وروح صور بطاقة الرقم القومى وصور الإيصال وهاتلى شهادة بيانات وروح اعملى مطابقة بصمة.وروححححح.وفتح مخك...احنا مش بنعقد....فى ألمانيا منذ عشرون عام دراسادت لتقليل الانتهاء من تجديدالرخصة من خمس دقايق.إلى أربعة.تصور.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة