حملة دعم مشيرة خطاب فى انتخابات اليونسكو تواصل مسيرتها.. لقاء مع المراسلين الأجانب بـ"العامة الاستعلامات".. وضياء رشوان: فوز السفيرة بمقعد الهيئة الأممية نجاح للمنطقة.. ومحمد العرابى:معركة انتخابية بجذور سياسية

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 05:06 م
حملة دعم مشيرة خطاب فى انتخابات اليونسكو تواصل مسيرتها.. لقاء مع المراسلين الأجانب بـ"العامة الاستعلامات".. وضياء رشوان: فوز السفيرة بمقعد الهيئة الأممية نجاح للمنطقة.. ومحمد العرابى:معركة انتخابية بجذور سياسية مشيرة خطاب ضياء رشوان ومحمد العرابى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت حملة دعم السفيرة مشيرة خطاب فى انتخابات اليونسكو، مؤتمرا صحفيا، اليوم، الثلاثاء، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات، بحضور عدد كبير من وسائل الإعلام العربية والأجنبية.



شارك فى المؤتمر السفير محمد العرابى، عضو مجلس النواب، ووزير الخارجية الأسبق، وضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ويهدف من هذا المؤتمر تعريف وسائل الإعلام الأجنبية بالسفيرة مشيرة خطاب، والإجابة عن أى استفسارات بشأن الحملة.

وقال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن هناك اتصالات مع الأشقاء العرب فى السفارات العربية الداعمة لحملة السفيرة مشيرة خطاب.


وأضاف رشوان خلال كلمة له فى المؤتمر الصحفى المنعقد بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بوسط البلد، أن هناك دولا تؤيد المرشحة مشيرة خطاب، وجميعها دول صديقة كما أن السيرة الذاتية للسفيرة مشيرة خطاب متميزة.

وتابع رشوان: "من يريد أن تنجو المنطقة يجب أن يؤيد التجربة المصرية، ونجاح هذه التجربة بدعم المرشحة المصرية هو نجاح للمنطقة ودعم للتربية والثقافة".

وأوضح الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن ترشيح مشيرة خطاب ليس بحثا عن منصب دولى فقط، متابعا: "بالنسبة لنا فى مصر نتحدث عن مسألة ذات معنى وليست مجرد انتخابات، فنحن نعيش مرحلة غير سابقة فى تاريخ منطقتنا العربية بعد الربيع العربى".

واستطرد  ضياء رشوان: "لا اعتقد أن لدى أى شخص شك فى عظمة وتاريخ مصر وأهميتها فى المنطقة والعالم، والكل يشهد أنه القاهرة كانت المكان الذى تنطلق منه إشعاعات التنوير لكل مكان، ولدينا قوى ناعمة مثل الأزهر فى حوالى 120 دولة، سيدات مصر اللائى تمثلهن مشيرة خطاب كانوا عماد ثورتين عظيمين يناير ويونيو".

وشدد ضياء رشوان على أن وجود مشيرة خطاب فى اليونسكو مهم جدًا، مؤكدا أن ترشيح السفيرة مشيرة خطاب فى هذا الظرف الإقليمى والعالمى تأكيد على دور المجتمع الحديث، وكذلك سيذكر أن مصر اللاتى تمثلهن خطاب والذى كان لها دور هام فى التغيير فى ثورتى يناير ويونيو.

ونوه السفير محمد العرابى عضو مجلس النواب، ووزير الخارجية الأسبق، إلى أن مصر تقوم بدعم السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو من خلال الجهود الدبلوماسية على مستوى العالم، مضيفا أن هذا المنصب هو منصب كبير وتستحقه مصر لما لها من ثقل ثقافى وتاريخى.


وأضاف العربى خلال كلمة له فى المؤتمر الصحفى المنعقد بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بوسط البلد،أن الجهود الشعبية التى تمت مؤخرا لمساندة ترشيح مشيرة خطاب تدل على تكاتف الشعب المصرى خلف الترشيح، مشيرا إلى أنه سوف يغادر إلى نيجيريا غدا للتأكيد على دعم المرشحة المصرية ومن ثم إلى باريس .

وأشار العرابى إلى أنه سيتم التواصل مع أجهزة الإعلام الفرنسية، متابعا: "كانت هناك اتصالات فى الفترة الماضية وكانت مثمرة مع بعض الدول، وعلى استعداد الذهاب إلى العراق، الأمور صعبة فى هذه الانتخابات".

وذكر السفير محمد العرابى، رئيس حملة المرشحة لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو مشيرة خطاب، أن المرشحون على المقعد من العالم العربى أربعة فقط هم السفيرة مشيرة خطاب من مصر ومرشحة لبنانية وأخرى عراقية وأخر قطرى، متابعا: "ونحن الوحيدون فى أفريقيا من حصل على تأييد كامل بأن مشيرة خطاب المرشحة التى تمثل القارة الأفريقية وهو نصر دبلوماسى كبير لمصر، إذ أن مرشح جواتيمالا انسحب، ومصر تعود بقوة إلى التأثير الذى يحتاجه العالم".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة