ممثل تيار الحكمة العراقى: استفتاء انفصال كردستان خنجر فى جسد الدولة

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 09:45 م
ممثل تيار الحكمة العراقى: استفتاء انفصال كردستان خنجر فى جسد الدولة محمد أبو كلل ممثل تيار الحكمة العراقى الوطنى فى القاهرة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد أبو كلل، ممثل تيار الحكمة العراقى الوطنى فى القاهرة، إن الاستفتاء الذى يجرى لانفصال كردستان العراق بمثابة خنجر فى جسد الدولة العراقية.

وأوضح أبو كلل، خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج "بتوقيت القاهرة" المذاع عبر فضائية ON live، أن المواطنين فى كردستان العراق حصلوا على أكثر من حقهم من الدولة العراقية ويزعمون عدم الحصول على أموال، متسائلًا: "أين أموال النفط والعوائد الجمركية ورسوم تحصيل النقل؟ ولماذا لم يعلن مسعود بارزانى عن ذلك؟"، ومن المؤسف أن ترغب كردستان فى الخروج عن السيادة العراقية بالمخالفة للدستور.

وأضاف تيار الحكمة العراقى الوطنى فى القاهرة، أن مسعود بارزانى مستمر فى رئاسته غير الشرعية لإقليم كردستان، وهذا ما سبب أزمة داخلية بين الأحزاب السياسية بسبب انتهاء ولاية "بارزانى"، وتابع: "إقليم كردستان يحصل على 17% من الموازنة العامة للعراق، وعودة العراق للمحيط العربى تسبب فى قلق لدى كردستان، لذلك إسرائيل تدعم الانفصال لتقسيم العراق وسوريا".

وأشار إلى أن الدولة العراقية لن تقف متفرجة أمام انفصال كردستان العراق عنها، وستواجهه بكل الطرق، ويتوقع أن يكون هناك تحرك عسكرى بغرض فرض الأمن فى المناطق المتنازع عليها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة