سفارة إسبانيا بالقاهرة تنفى إعلان الطوارىء وإلغاء الحكم الذاتى فى كتالونيا

الخميس، 21 سبتمبر 2017 02:34 م
سفارة إسبانيا بالقاهرة تنفى إعلان الطوارىء وإلغاء الحكم الذاتى فى كتالونيا أعلام كتالونيا ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفت سفارة أسبانيا بالقاهرة اليوم الخميس، ما نشر فى بعض وسائل الإعلام حول إعلان حالة الطوارىء فى كتالونيا وإلغاء الحكم الذاتى فى الإقليم.

وقالت السفارة- فى بيان صحفى اليوم- أنه فيما يتعلق بالإجراءات القضائية التى تم اتخاذها أمس فى برشلونة، وما نشرته بعض وسائل الإعلام عن إعلان حالة الطوارئ فى إقليم كتالونيا الأسبانى وعن إلغاء الحكم الذاتى فى هذا الإقليم- "فلم يتم مطلقا إعلان حالة الطوارىء فى إقليم كتالونيا..المواطنون هناك يتمتعون بكافة حقوقهم الدستورية ومنها حق التظاهر، وليس أدل على ذلك من تلك المظاهرات التى شهدتها عدة مدن بالإقليم يوم أمس، وشارك فيها المواطنون دون أية مضايقات أو تدخلات من جانب السلطات الأمنية".

وأوضحت السفارة الأسبانية أن عمليات التفتيش لبعض المقار الحكومية فى هذا الإقليم والقبض على بعض الأشخاص، تم بناء على أمر قضائى صادر من المحكمة فى برشلونة، مشيرة إلى أن "ما فعلته الشرطة فى هذا الشأن لم يكن أكثر من تنفيذ أمر قضائى وليس بناء على أوامر من وزارة الداخلية الأسبانية".

وشددت السفارة الإسبانية على أنه لم يتم مطلقا إلغاء الحكم الذاتى لإقليم كتالونيا، لافتة إلى أن "الأنشطة الوحيدة التى تم إلغاؤها هى التحضيرات والتجهيزات من أجل القيام باستفتاء غير دستورى، طبقا لقرار المحكمة الدستورية، وبالتالى فهو استفتاء غير قانونى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة