بالصور.. أستاذة طب وقائى بتونس تتهم اليوم الدراسى بالمسئولية عن الإصابة بأمراض القلب

الخميس، 21 سبتمبر 2017 12:22 م
بالصور.. أستاذة طب وقائى بتونس تتهم اليوم الدراسى بالمسئولية عن الإصابة بأمراض القلب الدكتور جيهان معتوق أستاذ الطب الوقائى بتونس
كتبت: أميرة شحاتة - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة جيهان معتوق، أستاذ الطب الوقائى والجمعى بتونس، إن اليوم الدراسى للطلاب مسئول بشكل ما عن عوامل الخطر للإصابة بأمراض القلب، حيث إنه يؤدى لعدم إتاحة مساحة كافية لممارسة الطالب للنشاط البدنى والتغذية السليمة، حيث يتناول الوجبات السريعة وغير الصحية، مؤكدة أنه يجب توفير البيئة المناسبة للطلاب لممارسة النشاط البدنى، خاصة مع النظام الدراسى وتنظيم ساعات اليوم.
 
وأضافت معتوق، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، ان التعامل مع الوقاية من أمراض القلب يجب ألا تسلط الضوء على الكبار فقط بل أيضا الأطفال واستهلاك الخضراوات والفواكه من أهم هذه الخطوات وكذلك الحد من التدخين الذي يعد أخطر عوامل الإصابة.
 
وأوضحت معتوق، أن التوعية بهذه الخطوات الوقائية أمر مهم جدا ويجب أن يقوم به الأطباء دائما لأفراد الشعب خاصة أن نسب الوفاة بسبب أمراض القلب هى الأولى عالميا بين إعداد الوفيات الكلية، وأوصت أن أصحاب القرار يجب أن يدخلوا أنشطة بدنية فى المراحل الدراسية المختلفة لكل الطلاب للمحافظة على صحتهم ووقاية القلب من الأمراض القاتلة.
 

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة