هل يتسبب رحيل نيمار فى انهيار هجوم برشلونة؟

السبت، 02 سبتمبر 2017 10:37 ص
هل يتسبب رحيل نيمار فى انهيار هجوم برشلونة؟ ميسي ونيمار
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدى تأثير رحيل المهاجم البرازيلى نيمار دا سيلفا على فريقه السابق برشلونة الإسبانى واضحًا خاصة بعد تراجع مستوى البارسا فى الآونة الأخيرة وغياب تأثير الثنائى الهجومى ليونيل ميسي ولويس سواريز قبل انطلاق الموسم.

 

كان نيمار قد رحل عن فريق برشلونة بعدما قضى 4 أعوام داخل قلعة "كامب نو" منذ قدومه فى صيف 2013 من نادى سانتوس البرازيلى، وذلك بانتقاله إلى نادى باريس سان جيرمان الفرنسى فى أغلى صفقة بتاريخ كرة القدم تُقدر بـ222 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

نيمار مهاجم باريس سان جيرمان

نيمار مهاجم باريس سان جيرمان

 

رحيل نيمار يكشف تراجع مستوى ميسي

غاب تأثير ميسي على برشلونة فى المباريات الأولى بعد رحيل نيمار وهو الأمر الذى أدهش الجميع، حيث خاض برشلونة 3 مباريات رسمية من بينهم مباراتان ضد الغريم التقليدى ريال مدريد فى ذهاب وإياب كأس السوبر الإسبانى، خسرهما البارسا بنتيجة (3-1) و(2-0) على الترتيب، بينما لم يسجل الفريق الكتالونى سوى هدفًا فى المباراتين من توقيع ميسي جاء من ركلة جزاء يشكك كثيرون فى صحتها.

 

سواريز مهاجم برشلونة

سواريز مهاجم برشلونة

 

وكانت المباراة الرسمية الثالثة التى خاضها برشلونة بعد رحيل نيمار ضد ريال بيتيس فى افتتاح منافسات الدورى الإسباني "الليجا"، حيث حقق البارسا فوزًا هزيلًا، بثنائية نظيفة، سجل منها لاعب ريال بيتيس هدفًا عن طريق الخطأ فى مرمى فريقه، فيما أحرز لاعب الوسط الإسبانى سيرجى روبيرتو الهدف الثانى للبارسا فى غياب ميسي عن التسجيل بعدما تصدى قوائم المرمى لثلاث تسديدات للبرغوث الأرجنتينى كاد يسجل منها "هاتريك"، وكذلك غاب سواريز عن هز الشباك فى المباراة الرسمية الثالثة على التوالى منذ بداية الموسم (2017-2018).

 

لكن تأثير ميسى ظهر بوضوح فى المباراة الأخيرة أمام ألافيس وسجل البرغوث هدفى الفوز ليقود برشلونة إلى صدارة الدورى الإسبانى قبل فترة التوقف الدولية.

 

فى المقابل تألق نيمار مع باريس سان جيرمان خلال 3 مباريات شارك فيها حتى الآن، حيث سجل 3 أهداف وصنع مثلهم.

 

ميسي مهاجم برشلونة

ميسي مهاجم برشلونة

 

ميسي أحد أسباب رحيل نيمار عن برشلونة

وبررّ كثيرون أن سر إصرار نيمار على الرحيل من برشلونة هذا الصيف، رغبة المهاجم البرازيلى فى الشعور بأنه النجم الأول وهو ما افتقده مع الفريق الكتالونى فى ظل وجود ميسي، بالإضافة إلى ذلك يرى نيمار أن منافسته بدورى آخر غير الإسباني قد يُحقق له حلمه فى التتويج بجائزة أفضل لاعب فى العالم "الكرة الذهبية" التى يحتكرها أفضل ثنائى فى العالم ميسي بجانب البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسبانى.

 

ثلاثى خط هجوم برشلونة قبل رحيل نيمار
ثلاثى خط هجوم برشلونة قبل رحيل نيمار

 

رحيل نيمار أضرّ بثلاثى "MSN

"

 

يبدو أن رحيل نيمار لم يضر بفريق برشلونة ككل بل أثرّ أيضًا على هجوم الفريق الكتالونى بشكل خاص المتمثل فى ميسي ولويس سواريز، حيث إن رحيل المهاجم البرازيلى تسبب بتفكك ثلاثى "MSN" الذى كان أخطر ثلاثى هجومى فى العالم فى أخر 3 مواسم وتحديدًا منذ وصول سواريز إلى ملعب "كامب نو" فى صيف 2014 قادمًا من ليفربول الإنجليزى.

 

هل ينجح ديمبلى فى تعويض نيمار؟

نجح برشلونة فى التعاقد مع موسى ديبملى من بوروسيا دورتموند الألمانى فى صفقة قياسية وصلت قيمتها إلى 147 مليون يورو بالمكافآت والحوافز، ويستعد للمشاركة عقب انتهاء فترة التوقف الدولى، لنشاهد إذا كان جديرًا بهذا المبلغ وينجح فى تعويض نيمار أم سيكون صفقة فاشلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة