السلطات الأمريكية تتلقى 2000 شكوى ضد محتالين استغلوا "هارفى" لرفع الأسعار

السبت، 02 سبتمبر 2017 08:50 ص
السلطات الأمريكية تتلقى 2000 شكوى ضد محتالين استغلوا "هارفى" لرفع الأسعار اعصار هارفى - ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع انحسار بعض المياه عقب الرياح والأمطار المدمرة للإعصار هارفى، تزايدت التقارير عن محترفى الغش والاحتيال الذين يستغلون الضحايا.

وقالت جينيفر سبيلر، المتحدثة باسم المدعى العام فى ولاية تكساس، كين باكستون، إنه حتى بعد ظهر يوم الجمعة، تلقت سلطات تكساس 1992 شكوى تتعلق بالتلاعب بالأسعار والاحتيال إلى جانب 636 شكوى بشأن طلب محطات الوقود أسعار أعلى من الزبائن.

واتهم فندق بيست ويسترن، بابتزاز ما يقدر بـ 40 عميلا، وفقا لمحطة تلفزيون تكساس، (ككسان)، التى ذكرت أن الغرف التى عادة ما يتراوح سعرها بين 120 و149 دولارا فى الليلة، تم رفع سعرها فجأة إلى 289 دولارا، وقالت المحطة التلفزيونية، إنه عُرض على العملاء استرداد هذه المبالغ.

وقالت سبيلر، إن الرفع الحاد لأسعار سلع أساسية مثل المسكن والطعام والبنزين غير قانونى إذا تم إعلان حالة الكوارث، وذلك بعدما شردت العاصفة أكثر من مليون شخص، وأدت إلى إغلاق حوالى ربع قدرة التكرير فى الولايات المتحدة.

وأعلنت الحكومة، يوم الخميس، أنها شكلت قوة مهام لمكافحة الغش والاحتيال، وتشمل هذه المجموعة المدعى العام لتكساس ولجنة التجارة الاتحادية ولجنة الأوراق المالية والبورصات وغيرها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة