الجامعة العربية تلغى حفل استقبالها بمؤتمر "العمل البريطانى" لمعادته السعودية

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 08:46 م
الجامعة العربية تلغى حفل استقبالها بمؤتمر "العمل البريطانى" لمعادته السعودية أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألغت جامعة الدول العربية حفل استقبالها السنوى فى مؤتمر حزب العمل بالعاصمة البريطانية لندن نهاية الشهر الجارى، بعد رفض الحزب حضور ممثلى السعودية والسودان للحدث، فيما وصفته وسائل إعلام بريطانية برد مهين لزعيم حزب العمل جيرمى كوربين المعادى للمملكة.

 

وأكد مكتب الجامعة فى لندن - بحسب موقع سبق السعودى، إلغاء حفل الاستقبال فى رسالة بعث بها إلى أعضاء البرلمان من حزب العمل البريطانى والأحزاب الأخرى يوم الأربعاء الماضى، وقال فى الرسالة: "مع الأسف اتخذ مجلس السفراء العرب قرارًا بإلغاء حفل استقباله السنوى وبوفيه العشاء".

 

وأضاف: "إن مجلسنا قرر الامتناع عن حضور مؤتمر حزب العمل هذا العام بسبب رفض حضور كل من المملكة العربية السعودية وجمهورية السودان المؤتمر".

 

وقالت صحيفة الصن البريطانية: إن قرار مجلس السفراء العرب بمثابة إهانة ولطمة على وجه "كوربين"، مضيفة أن موقف زعيم العمل وفريقه من الدول العربية بسبب مزاعم سجلها الحقوقى يتناقض مع موقفهم الداعم لفنزويلا؛ رغم القمع الذى تتعرض له المعارضة هناك.

 

 

وتابعت الصحيفة إن "كوربين" واجه انتقادات بسبب فشله في إدانة النظام الفنزويلي في أعقاب القمع الدموي الذي قام به الرئيس مادورو للاحتجاجات، وظهوره في تجمع المؤتمر الذي يدعم النظام هناك من المرجح أن يثير الكثيرين ضده.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة