وزير الصحة السورى يبحث مع وفد برلمانى روسى سبل علاج أطفال سوريا فى موسكو

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 06:11 م
وزير الصحة السورى يبحث مع وفد برلمانى روسى سبل علاج أطفال سوريا فى موسكو أطفال سوريا
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث وزير الصحة السورى الدكتور نزار يازجى اليوم الاثنين، مع وفد من مجلس الدوما الروسى، مقترحات للتعاون الصحى والطبى بين البلدين أبرزها توفير علاج لأطفال سوريين فى موسكو وزيارات ميدانية لفريق طبى روسى متخصص بتدبير الأمراض السرطانية إلى سورية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن وزير الصحة السورى تأكيده العمل على وضع خطة عمل لتنفيذ المقترحات بما ينعكس إيجابا على واقع القطاع الصحى فى سوريا والخدمات المقدمة للمواطنين، مستعرضا الأضرار التى لحقت بالمؤسسات الصحية جراء الاستهداف الإرهابى لها والمراحل التى وصلت إليها عمليات التأهيل المتواصلة لإعادة المشافى والمراكز الصحية المتضررة إلى الخدمة.

كما أشار وزير الصحة السورى إلى أن الوزارة ورغم كل الصعوبات تواصل توفير الخدمات الطبية والدوائية واللقاحات المجانية لجميع المواطنين، مثمنا الدعم الروسى للشعب السورى من خلال المساعدات الدوائية وغيرها.

ولفت الوزير السورى إلى العمل على تأمين أدوية الأمراض المزمنة كالسكرى والضغط وادوية الاورام عبر التوجه شرقا فى ظل الاجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة على البلاد داعيا الوفد إلى الضغط على المجتمع الدولى من أجل رفع هذه العقوبات عن سورية والتى أثرت بشكل سلبى على القطاع الصحي.

ومن جانبه طرح رئيس الوفد البرلمانى الروسى ديمترى سابلين مبادرات عدة للتعاون مع الجانب السورى ومنها قبول مجموعة من الأطفال تتراوح أعمارهم بين 6 و15 عاما لعلاجهم فى موسكو وتحويل ذلك لبرنامج منظم مستقبلا إضافة إلى تشكيل فريق أطباء روس متخصصين بالأمراض السرطانية يقوم بزيارات ميدانية إلى سوريا لتقديم خدمات التشخيص والعلاج وتبادل الخبرات.

ولفت سابلين إلى أنه فى حال نجاح هذه المبادرات يمكن تحويلها إلى خارطة طريق للتعاون المنظم مبينا أن البرلمانيين الروس سيعملون من موقعهم لأجل إقامة مشاريع تعاون صغيرة ومتوسطة وربما كبيرة مع الجانب السورى سعيا لتحسين الظروف الصحية والمعيشية للسوريين. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة