وقفة لطلاب المرحلة الثالثة أمام التعليم العالى احتجاجا على تحويلات التنسيق

الأحد، 17 سبتمبر 2017 02:31 م
وقفة لطلاب المرحلة الثالثة أمام التعليم العالى احتجاجا على تحويلات التنسيق وزارة التعليم العالى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم العشرات من طلاب المرحّلة الثالثة، وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم العالى للمطالبة بإفادة بقبول تحويلهم لمعاهد تختلف عن تلك التى تم تنسيق رغباتهم إليها.
 
 
ورد موظفو قطاع التعليم والمسئولين عن مكتب خدمة المواطنين بمقر الوزراة، أنه لا يجوز التحويلات الورقية بين المعاهد، وإنما يتم التحويل الكترونيا وفقا لقائمة المعاهد المتاحة على موقع التنسيق، إلا أن الطلاب رفضوا ما صرح به الموظفون، مؤكدين أنهم توجهوا للمعاهد وقابلوا عددا من مسئوليها، الذين أكدوا أن لديهم أماكن شاغرة، ومستعدون لاستقبال الطلاب، إلا أنهم مقيدين برفض الوزراة.
 
 
وبعد احتجاج عدد من الطلاب وأولياء أمورهم على رفض الوزراة التحويلات الورقية، أكد الموظفون أنه لا يمكن التحويل إلا للمعاهد المتاحة وهى 43 معهدا متاحة وفقا لمجموع كل طالب ووفقا لقواعد تقليل الاغتراب.
 
 
وطالب أولياء الأمور، وزير التعليم العالى، بمراعاة ظروفهم، وإضافة معاهد أرخص سعرا لقائمة التحويلات، متسائلين كيف يجبر الطلاب على التحويل لمعاهد تتجاوز رسومها الدراسية 25 ألف جنيه، بينما تم رفع المعاهد رخيصة الثمن ذات الألفين جنيه. 
 
 
وعلق سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، بأن كل معهد محدد له حصة وعدد من الطلاب وفقا لطاقة المعهد الاستيعابية وإعداد أعضاء هيئات التدريس، وإن ما يتم ممارسته من ضغوط من الطلاب، يتم بعد تحريض مسئولى بعض المعاهد الخاصة للطلاب، للتحويل.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة