مؤسسة التمويل الدولية تختار مديرا جديدا لمنطقة مصر وليبيا واليمن

الأحد، 17 سبتمبر 2017 04:17 م
مؤسسة التمويل الدولية تختار مديرا جديدا لمنطقة مصر وليبيا واليمن البنك الدولى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية "عضو مجموعة البنك الدولى"، تعيين وليد لبادى مديرا قُطْريا لمصر وليبيا واليمن ؛ بهدف مساعدة المؤسسة فى تعزيز النمو الاقتصادى فى هذه البلدان.

وقالت الموسسة، فى بيان صادر عنها، اليوم الأحد، إن "لبادى" كان يشغل منصب كبير المستشارين القانونيين بمؤسسة التمويل الدولية فى واشنطن، وترأّس الإدارة القانونية بالمؤسسة منذ 2015، وشارك خلال حياته المهنية على مدى 20 عاما فى مجال التنمية الاقتصادية فى أكثر من 300 مشروع فى مجموعة كبيرة من القطاعات.

وأوضح البيان، أن "لبادى" سيتولى بمقتضى منصبه الجديد الإشراف على استثمارات مؤسسة التمويل الدولية وبرنامج خدماتها الاستشارية فى البلدان الثلاثة.

كما تولى وليد لبادى، وفقا للبيان، خلال سنوات عمله فى مؤسسة التمويل الدولية، إدارة بعض من أبرز عمليات الاستثمار التى أنجزتها المؤسسة، إذ شارك فى المشروعات التى موّلت محطات توليد الطاقة فى تركيا ومصر، فضلا عن المطارات فى الأردن وتونس وجامايكا، والاستثمارات فى قطاع النفط والغاز فى مصر وأفريقيا.

وقبل انضمامه لمؤسسة التمويل الدولية، عمل "لبادى" لمدة تسع سنوات ضمن هيئة كبار المستشارين القانونيين فى البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، وقبل ذلك كان شريكا فى مكتب (White and Case) بالمملكة العربية السعودية.

جدير بالذكر، أن استثمارات مؤسسة التمويل الدولية فى مصر بلغت خلال الفترة بين 2006 و2017 نحو 2.9 مليار دولار، بما فى ذلك تمويل مشترك مع مستثمرين آخرين، فيما استثمرت خلال العام المالى 2017 الذى انتهى فى 30 يونيو ما يقرب من 146 مليون دولار فى خمسة مشروعات بقطاعات البنوك، والتأمين، والبنية التحتية والتكنولوجيا فى مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة