بالصور.. إنشاء المدرسة اليابانية فى أسوان على مساحة 9 آلاف متر مربع

الأحد، 17 سبتمبر 2017 10:27 ص
بالصور.. إنشاء المدرسة اليابانية فى أسوان على مساحة 9 آلاف متر مربع أول مدرسة يابانية بأسوان
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حسن فهمى، أحد المهندسين المشاركين فى بناء المدرسة اليابانية بمحافظة أسوان، مساحة المدرسة بمدينة الرديسية  بمركز إدفو تبلغ حوالى 9 آلاف متر مسطح "90 عرض فى 100 طول"، تحيط بالمدرسة الشوارع من كل جانب.

 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المدرسة مكونة من دور أرضى و3 أدوار عليا وبها مدخلان مدخل للطلاب ومدخل للكادر التعليمى، مضيفا أنه تم بناءها على نموذج حرف "H" وتضم  22 فصل للطلاب بخلاف الحجرات الخدمية والمدة التنفيذية 9 شهور تنتهى فى 15 نوفمبر 2017 وأنه من المقرر أن تدخل المدرسة الخدمة فى نصف العام الدراسى الثانى.

 

وأوضح المهندس حسن فهمى، أن المشاركين فى تنفيذ المدرسة اليابانية بمدينة الرديسية أغلبهم مهندسين شباب حديثى التخرج والعمال من المناطق المحيطة، موضحا أنه جارى تنفيذ الأعمال الصحية وأعمال الدهانات وأعمال الكهرباء واستكمال الجزء العلوى من السور الخارجى.

 

من جهتها قالت المهندسة فاطمة أحمد إبراهيم، رئيسة الوحدة المحلية لمدينة الرديسية، إنها تحرص على متابعة العمل والإنشاءات فى المدرسة اليابانية وتذليل كافة العقبات التى تواجهها وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.

 

وقال محمد موسى من أهالى إدفو، إنهم يترقبون بدء الدراسة فى المدرسة اليابانية لإلحاق أبنائهم بها، مؤكدا أنهم فى أمس الحاجة لتخريج أجيال مؤهلة، لافتا إلى أن تطبيق النظام اليابانى فى التعليم خطوة جيدة.

 

وطالب سعيد علي، من أهالى إدفو بإنشاء مدرسة يابانية شمال مركز إدفو، حتى يتمكن أبناء قرى ونجوع شمال مركز إدفو الالتحاق بركب هذا التعليم الحديث.

 

المدرسة اليابانية بإدفو
المدرسة اليابانية بإدفو

 

أول مدرسة يابانية بأسوان
أول مدرسة يابانية بأسوان

 

 إنشاءات المدرسة
إنشاءات المدرسة

 

المدرسة اليابانية بمدينة الرديسية
المدرسة اليابانية بمدينة الرديسية

 

 العمل متواصل
العمل متواصل

 

قرب إنتهاء المدردسة
قرب إنتهاء المدردسة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة