رئيس جامعة بنها: ضوابط جديدة لطباعة الكتاب الجامعى

السبت، 16 سبتمبر 2017 09:28 م
رئيس جامعة بنها: ضوابط جديدة لطباعة الكتاب الجامعى الدكتور السيد يوسف القاضى
القليوبية حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها فى بيان له أنه تم وضع آليات محددة للكتاب الجامعى بداية من التأليف للكتاب الذى يتم بشكل جماعى من خلال أساتذة متخصصين وعرض الكتاب المؤلف على مجلس القسم ليتم إقراره أو رفضه وفى حالة الموافقة يتم إقراره من مجلس الكلية واعتماده والسماح بطباعته وتداوله فى مركز توزيع الكتاب الجامعى بالسعر المقرر من الجامعة والمحدد بشكل عادل يتناسب مع ظروف الطلاب، ولا يتجاوز سعر أى كتاب مبلغ 90 جنيها، وقد تقل كثيرا عن ذلك، ويحدد السعر وفقا لضوابط محددة منها عدد الساعات التدريسية وعدد الصفحات وجودة الكتاب ونوعية ورق الطباعة والغلاف.
 
مضيفا أنه أصدر قرارا بمنع إرفاق أى شيتات أو كراسات تمارين أو أى شىء يلزم الطالب بشراء الكتاب وفى حالة ثبوت قيام أى أستاذ بذلك يتم مصادرة حصيلة الكتاب لصالح صندوق الخدمات التعليمية.
 
مستطردا أنه وجه تعليمات بوضع نسخ من الكتب الجامعية بمكتبات الكليات حتى يطلع عليها الطلاب ومنح الطلاب غير القادرين نسخا مجانية. كما أكد القاضى أنه يتم حاليا الإعداد لأكبر حملة للكشف عن فيروس سى بين طلاب الفرقتين الأولى والرابعة بجميع كليات الجامعة بالتنسيق مع كلية الطب البشرى والمستشفيات الجامعية.
 
مشيرا إلى أنه سيتم إجراء التحاليل المبدئية وتحاليل الأجسام المضادة والفحوص المتقدمة وكافة الاختبارات الطبية والمعملية من خلال نخبة من الأساتذة المتخصصين بالجامعة. أضاف القاضى أنه سيتم إحالة الحالات التى يثبت إيجابية إصابتها بالفيروس للمستشفيات الجامعية وستتكفل الجامعة بعلاجها حتى شفائها وذلك فى إطار خطة الدولة والجامعة للقضاء على المرض فى ضوء توجيهات القيادة السياسية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة