جول مورينينج.. صاروخ كارلوس التاريخى يهز فرنسا ويصدم بارتيز

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 06:00 ص
جول مورينينج.. صاروخ كارلوس التاريخى يهز فرنسا ويصدم بارتيز روبرتو كارلوس لحظة تسجيل هدفه التاريخى
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد تنسى مباراة ما ولا تستطع أن تتذكر أحداثها، وقد تنسى لاعبين بأعينهم ولا تتذكر أسماءهم عندما يذكرك بهم أحد أصدقائك، ولكن من الصعب جدًا أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.
 
"

جول مورنينج

" تقرير يومى سوف نقدم لكم من خلاله كل صباح مجموعة من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة.
 
مباراة ودية جمعت بين منتخبى فرنسا والبرازيل فى باريس فى عام 1997، ضمن دورة ودية حملت اسم "بطولة فرنسا"، وكانت بمثابة استعداد للمونديال الذى استضافته فرنسا فى العام التالى، وفازت بلقبه على حساب البرازيل نفسها، ولكن هذه المباراة الودية شهدت حدثاً تاريخيًا، جعلها باقية فى ذاكرة المشجعين إلى يومنا هذا. 
 
فى الشوط الأول من المباراة احتُسبت ركلة حرة للمنتخب البرازيلى.. الركلة الحرة لم تكن من أمام منطقة الجزاء أو بالقرب منها، ولكنها كانت من نصف الملعب، وتحديدًا على مسافة 35 ياردة من المرمى. 
 
هذا ليس صعبًا على روبرتو كارلوس.. الظهير الأيسر الأسطورى سدد أغرب ركلة ترجيحية فى تاريخ كرة القدم، حيث انحرفت الكرة فى الهواء وتأكد أنها ذهبت بعيدًا تمامًا عن المرمى، ولكن المفاجأة أنها عكست اتجاهها بطريقة مثيرة وسكنت الشباك، أمام دهشة من الحارس الفرنسى فابيان بارتيز الذى لم يستطع أن يفعل أى شيء. 
 
 
استحقت ركلة كارلوس المثيرة أن يصفها الجميع بأنها أفضل ركلة حرة فى تاريخ كرة القدم، وتداولها الملايين عبر موقع "يوتيوب" تحت مسميات مختلفة، منها ركلة روبرتو كارلوس السحرية والأسطورية والتاريخية، وغيرها من المسميات. 
 
كل ذلك دفع فريقًا من العلماء الفرنسيين بعد 13 عامًا وتحديدًا فى 2010 لرسم الهدف على ورقة، شرح كيفية دوران الكرة فى الهواء بهذه الطريقة المثيرة، ليظل هدف كارلوس حتى هذا اليوم أغرب هدف من ركلة حرة فى العالم.
 
رسم يوضح كيف جاء هدف كارلوس
رسم يوضح كيف جاء هدف كارلوس

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة