التحفظ على معدادت وإزالة بناء مخالف بحى وسط الإسكندرية

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 01:01 م
التحفظ على معدادت وإزالة بناء مخالف بحى وسط الإسكندرية عقار مخالف - أرشيفية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد  الدكتور محمد سلطان، محافظ الاسكندرية، على جميع رؤساء الأحياء بضرورة القضاء على ظاهرة البناء المخالف في المهد و عدم السماح للمقاولين المخالفين بالتمادي في المخالفة وبيع الوحدات للمواطنين، مؤكدًا على أهمية ايقاف هذه الظاهرة التى باتت تهدد أمن وسلامه المواطنين وتشكل ضغط كبير على شبكات البنية التحتية والمواصلات.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن المهندس على مرسى، رئيس حى وسط، أجرى جولة على  العقارات المخالفة بنطاق الحى وشن حملة مكبرة تم خلالها التحفظ على حفار مبانى لهدم عقار بدون ترخيص بشارع أبى سلطان بمنطقة محرم بك، ثم توجهت الحملة إلى العقار المخالف 10شارع أسيوط بمنطقة الإبراهيمية وتم خلال الحملة التحفظ على 20 شيكارة أسمنت.

كما سلمت أجهزة الحى مقاول الهدم العقار الكائن 173 شارع تانيس والصادر له ترخيص ببناء بدروم جراج وأرضى وميزانين وأول علوى وجزء خدمات الا ان الصادر له الترخيص استمر في البناء المخالف حتي وصل للدور الثامن وقد تم تسليم مقاول الازاله كامل الدور الثامن  بكامل المسطح وتكسير وإزالة الحوائط الداخليه للوحدات الخاليه الزائده عن الترخيص.

وتوجهت الحملة للعقار الكائن 4 شارع المحروقي مع الانبا يونس والصادر له ترخيص ببناء بدروم جراج وأرضى محلات وثلاث أدوار وخدمات بالسطح الا ان الصادر له الترخيص استمر فى البناء المخالف حتي وصل للدور الثاني عشر وقد تم تسليم مقاول الازاله لقص اشاير سطح الدور الثانى عشر وتكسير حوائط داخليه للوحدات الخاليه الزائده عن الترخيص، وتم التحفظ على 23 شيكارة اسمنت تم توجيهها لبشاير الخير .

وقام الحي بالتنسيق مع قسم شرطة محرم بك بالتوجه للعقار الكائن 35 شارع الشاشي بواينو محرم بك وقد تم تسليم مقاول الازاله ازالة العقار بالكامل حتي سطح الارض والمكون من ارضي و دورين علويين "هيكل خرسانى" وفك الشده الخشبيه بالثالث علوى .

فى سياق متصل أصدر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية قرار باعتماد الخريطة رقم 11 لمنطقة النهضة الصناعية بالعامرية أول، والواردة بالخرائط المساحية أرقام  919,5 / 501,75 بمقياس رسم 1 / 1000، على أن يعمل بهذا القرار إعتبارا من تاريخ صدوره وعلي جميع الجهات المعنية تنفيذه كلا فيما يخصه.

وأكد محافظ الإسكندرية، أن اعتماد الخريطة لمنطقة النهضة من شأنها حل الكثير من المعوقات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة، وستؤدي إلي تحقيق طفرة استثمارية وتنموية فى غرب الإسكندرية، وتشجيع الاستثمارات وجذبها لتحقيق التنمية الشاملة، وفتح الباب أمام العديد من المشروعات الاستثمارية وخاصة فى منطقة غرب وهو ما يعد قاطرة التنمية بالإسكندرية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة