مقتل 30 عنصرا من داعش بينهم 11 انتحاريا غرب العياضية بالعراق

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 02:47 م
مقتل 30 عنصرا من داعش بينهم 11 انتحاريا غرب العياضية بالعراق الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم الثلاثاء، مقتل 30 عنصرا من تنظيم داعش الإرهابى بينهم 11 انتحاريا خلال تطهير المناطق المحيطة بناحية العياضية قرب مدينة تلعفر.

وقال المتحدث الرسمى باسم العمليات العميد يحيى رسول- فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية- "إن وحدات الفرقة 15 وبإسناد طيران الجيش أكملت تفتيش وتطهير قرية قصبة الراعى غرب العياضية، وأسفرت عملية التطهير عن قتل 30 عنصرا من داعش بينهم 11 انتحاريا"، مشيرا إلى أنه تم قتل القيادى فى التنظيم محمد مهدى.

كان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادى- فى وقت سابق- النصر بتحرير تلعفر ومحافظة نينوى من قبضة تنظيم (داعش) بالكامل.

من جهته أفاد مصدر أمنى عراقى فى محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بإحباط قوات الأمن استهداف تنظيم (داعش) الإرهابى أحد المراقد الشيعية جنوبى المحافظة.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقى (واع) عن المصدر قوله إن قوة من فرقة العباس القتالية لواء 26 تمكنت من إحباط عملية لتنظيم (داعش) الإرهابى حاول خلالها استهدف مرقد السيد محمد بن على الهادى فى قضاء (بلد) جنوبى صلاح الدين.

وأضاف أن أفرادا تابعين للتنظيم الإرهابى هاجموا محيط المرقد من الجهة الجنوبية واشتبكوا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مع القوة العسكرية التابعة لفرقة العباس لكنهم انسحبوا بعد مواجهات عنيفة دارت لأكثر من نص ساعة، وأن الاشتباك أسفر عن وقوع مصابين من فرقة العباس ووصول تعزيزات إلى مكان الهجوم الإرهابى.

وأوضح أنه يتم الآن مطاردة الإرهابيين فى منطقة تل الذهب وقرية الحضيرة وهى مصادر مجيء العناصر المسلحة، ويجرى مسح أمنى كبير باستخدام آليات وأفراد أمنية وكاميرات مسيرة.

من ناحية أخرى  دمرت قوات الحشد الشعبى، 13 عجلة لداعش وأحبطت محاولة تسلل لهم على الحدود العراقية السورية.

وذكرت مديرية إعلام الحشد الشعبى- فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية اليوم الثلاثاء، أن " اللواء 28 بدعم من الطيران الجوى العراقى تمكن من إحباط محاولة تسلل لعناصر داعش من الأراضى السورية باتجاه تل صفوك الحدودية ضمن المحور الغربى للموصل".

وأوضحت المديرية أن قوات الحشد تمكنت من قتل عشرات الدواعش وتدمير 13 عجلة مختلفة الأنواع محملة بالأسلحة الثقيلة كانت برفقتهم، مؤكدة أن عملية الإحباط جاءت بناء على معلومات استخبارية دقيقة عن تحشد الإرهابيين فى قرية الدشيشة الحدودية السورية فى محاولة منهم لاختراق الحدود والتسلل باتجاه تل صفوك العراقية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة