صحة البرلمان: الارتفاع الجنونى فى أسعار كشف العيادات يتطلب إصلاح المنظومة

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 11:54 ص
صحة البرلمان: الارتفاع الجنونى فى أسعار كشف العيادات يتطلب إصلاح المنظومة سامى المشد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكد الدكتور سامى المشد، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، أن وضع اسعار جبرية أو استرشادية على أسعار الكشوفات فى العيادات والعيادات المتخصصة يعد أمر فى غاية الصعوبة، حيث إن وزارة الصحة لم تتمكن حتى الآن من وضع أسعار استرشادية للعلاج فى المستشفيات، فكيف يمكن تطبيقها فى العيادات والمراكز الخاصة؟
 
وأضاف عضو لجنة الصحة بالبرلمان فى تصريح لليوم السابع ، أن مواجهة الأسعار المرتفعة للكشف فى العيادات والمراكز الطبية المتخصصة يتطلب إصلاح المنظومة الصحية بشكل كامل، موضحا أن لجنة الصحة طالبت الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة بضرورة إلزام الطبيب فى المستشفيات الحكومية بأداء دوره على أكمل وجه، وهو ما سيجعل المرضى يقللون من الإقبال على العيادات الخاصة.
 
 
وأشار عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إلى أن الإقبال المتزايد من قبل المرضى على العيادات والمراكز الطبيعة مرتفعة الثمن هو انخفاض مستوى العلاج، وتدهور المنظومة فى المستشفيات الحكومة، وبالتالى فإن وضع أى أسعار استرشادية للكشف فى العيادات الخاصة لم يلقى استجابة من الأطباء فى الوقت الحالى.
 
وأكد عضو لجنة الصحة بالبرلمان، ضرورة تحسين مستوى الخدمة فى المسشتفيات الحكومية التى يستطيع محدودى الدخل من العلاج داخلها، وبالتالى فإن قلة الإقبال على العيادات الخاصة سيضطرهم فى النهاية إلى تخفيض سعر الكشف خلال المرحلة المقبلة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة