مونديال روسيا 2018 × أرقام .. 23.89 مليار دولار عائدات و100 مليار استثمارات تغازل "خزائن القيصر" .. ملاعب 11 مدينة مليون مشجع محتمل لـ"كأس العالم".. وموقع روسى: 5.3 مليار حصيلة تقديرية لعائد بيع التذاكر

الأحد، 10 سبتمبر 2017 06:30 م
مونديال روسيا 2018 × أرقام .. 23.89 مليار دولار عائدات و100 مليار استثمارات تغازل "خزائن القيصر" .. ملاعب 11 مدينة مليون مشجع محتمل لـ"كأس العالم".. وموقع روسى: 5.3 مليار حصيلة تقديرية لعائد بيع التذاكر بوتين يحمل كأس العالم
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتظر البلدان قرعة اختيار البلد المنظمة لكأس العالم "بفارغ الصبر"، حيث تتمنى كل بلد أن يقع عليها الاختيار فى تنظيم كأس العالم، ورغم أن تكاليف التنظيم كبيرة إلا أن العائد الاقتصادى والاستثمارات الناتجة عن هذا التنظيم، ومشاركة الفرق تعوض ما أنفقته الدولة على هذا التنظيم.

كأس العالم فى روسيا 2018

كأس العالم فى روسيا 2018

وبعدما استقر ملف تنظيم مونديال 2018 على طاولة موسكو قبل سنوات، بدأت الحكومة الروسية مبكراً الاستعداد للعرس الكروى الكبير، ولكن السؤال الأهم ما هى الاستثمارات التى جعلت روسيا تتمسك بتنظيم كأس العالم، والتى ستجعل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين من أفضل الرؤساء الذين تولوا حكم الاتحاد الروسى على مر العصور.

 الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

 

من المهم أن نعلم أن كأس العالم سيقام فى 11 مدينة روسية، حيث أن الحكومة اختارت المدن على أسس تاريخية، تجبر المشجعين والفرق المشاركة فى البطولة على زيارة المعالم السياحية فيها لإنفاق أكبر قدر من العملات الأجنبية، فعلى سبيل المثال ملعب "سبارتاك" فى موسكو بلغت كلفته 14.5 مليار روبل، بالإضافة إلى إصلاح الطرق والمستشفيات وشراء معدات نقل جديدة، حيث سيكلف كأس العالم الحكومة الروسية أكثر من 13 مليار دولار، ولكن العائد الاقتصادى لروسيا سيفوق هذا الرقم.

بوتين خلال متابعة أحد ملاعب كأس العالم 2018
بوتين خلال متابعة أحد ملاعب كأس العالم 2018

 

ووفقا للبيانات الخاصة بالحكومة الروسية على مدار السنوات الماضية، ومناقشة برنامج إعداد نهائيات كأس العالم 2018 فى روسيا، سيزور روسيا أكثر من مليون متفرج لمتابعة الفرق المشاركة فى كأس العالم والتى سيشارك فيها 32 فريقا فى 11 مدينة، هم "كالينينجراد، وسان بطرسبرج، وفولجوجراد، وقازان ونيجني نوفجورود، وسمارا، وسارانسك، وروستوف على نهر الدون، وسوتشى، ويكاترينبرج".

كأس العالم 2018
كأس العالم 2018

 

وبحسب الحكومة الروسية، يشاهد كأس العالم على التلفيزيون حوالى 3 مليارات مشجع ، بالإضافة إلى بناء 62 فندقا، بمقدار 10 آلاف غرفة.

 

وتتوقع روسيا وفقا لموقع ru.investing أن تجذب حوالى 23.89 مليار دولارعلى الأقل مكاسب خلال كأس العالم 2018، أى 10 مليارات، زيادة عما أنفقته فى تجهيز وبناء الملاعب والفنادق والطرق، وشراء المعدات الجديدة.

احتفالية مسبقة لكأس العالم
احتفالية مسبقة لكأس العالم

 

أما بالنسبة للاستثمارات، تتوقع الحكومة الروسية جذب استثمارات بـ100 مليار دولار، بالإضافة إلى بيع تذاكر المباريات سوف تجلب إيرادات بحوالى 5.3 مليار دولار، كما سيزور مليون فرد على الأقل روسيا، وستجلب إيرادات وفقا لمتوسط ​​أسعار الفنادق فى موسكو والطعام فى المقاهى حوالى 5.9 مليار دولار وقد تتغير الأسعار بحلول عام 2018.

 

وبالنسبة لشراء حقوق البث المباشر والعلامات التجارية سيجلب المونديال حوالى 8-10 مليارات دولار، والأرباح من جذب أموال الرعاية من الشركات تصل إلى نحو 4.4 مليار دولار، وبيع الهدايا التذكارية مع رموز البطولة 100 دولار لكل سائح أجبنى، ما يحقق 100 مليون دولار.

كأس العالم
كأس العالم

 

وهكذا، فإن الأرقام التقريبية التى وصلت حتى الآن وهى 23.89 مليار دولار وجذب انتباه المستثمرين الأجانب وزيادة تدفق الاستثمار.

 

ومساء السبت ، أرسل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين كأس العالم فى رحلة لجميع أنحاء روسيا وحول العالم استعدادا لاستضافة مونديال 2018، وذلك بعد مراسم احتفالية جرت فى استاد "لوجنيكي" بموسكو حضرها كل من السويسرى جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" وفيتالى موتكو نائب رئيس الوزراء الروسى وأليكسى سوروكين الرئيس التنفيذى للجنة المنظمة لمونديال 2018 إضافة إلى سفراء بطولة كأس العالم وعدد من اللاعبين وغيرهم من الضيوف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة