مقالات الصحف.. فاروق جويدة: كل هذه الجرائم.. وجدى زين الدين يتحدث عن الخائنين تميم وأردوغان.. وجلال عارف يطالب بالانحياز للعلم أو التسليم لحزب "بول الإبل".. عماد الدين أديب: خطر التهديد الإلكترونى

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 10:02 ص
مقالات الصحف.. فاروق جويدة: كل هذه الجرائم.. وجدى زين الدين يتحدث عن الخائنين تميم وأردوغان.. وجلال عارف يطالب بالانحياز للعلم أو التسليم لحزب "بول الإبل".. عماد الدين أديب: خطر التهديد الإلكترونى كتاب مقالات الكتاب
كتب ــ أحمد نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة اليوم الاربعاء أبرز ما كتبه كبار الكتاب، حول العديد من القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها، التى تهم الموالطن المصرى، أبرزها ارتفاع معدل الجريمة فى المجتمع المصرى، والانحياز للعلم أو التسليم لحزب "بول الإبل"، والخائنين تميم وأردوغان.

الأهرام

فاروق جويدة
 
فاروق جويدة يكتب: كل هذه الجرائم

تناول الكاتب فى مقاله معدل الجريمة الذى أصبح فى زيادة مرعبة داخل المجتمع المصرى، وتعجب من ذلك حيث أن نوعية هذه الجرائم تحمل المخاطر على مجتمعنا المصرى، وتساءل حول إن كانت هناك علاقة بين هذه الجرائم بتلك التى ينفذها الإرهابيون، لأن الإرهابيين يلجأون إلى ذبح الضحايا، وطالب بضرورة ألا تتوسع وسائل النشر سواء الصحافة أو الفضائيات في نشر هذه الجرائم حتى لا تنتقل كالنيران إلى وسائل التواصل الاجتماعى وتتحول إلى جنازات شعبية كل يوم.

صلاح منتصر
 

صلاح منتصر يكتب: العبارة الشهيرة التى سلم بها القوتلى سوريا لعبد الناصر

يستكمل الكاتب شهادته على ثورة يوليو ويلقى الضوء على الوقت الذى قام فيه قيادة حزب البعث بإعلان الموافقة على الوحدة تم توافر الشروط التى وضعها عبد الناصر، ويقول الكاتب إنه عقب حفل توقيع اتفاقية الوحدة بين مصر وسوريا قام شكرى القوتلى بالتحدث إلى عبد الناصر قائلًا: "أنت لا تعرف ماذا أخذت ياسيادة الرئيس؟ أنت أخذت شعبا يعتقد كل من فيه أنه سياسى، ويعتقد 50% من ناسه أنهم زعماء. ويعتقد 25 %  منهم أنهم أنبياء، بينما يعتقد 10% على الأقل أنهم آلهة"، وحينها رد عليه عبد الناصر: " لماذ لم تقل لى ذلك قبل أن أوقع الاتفاق"، وعقب إعلان نتيجة الاستفتاء الشعبى، ذهب عبد الناصر إلى سوريا وحمله السوريون فى سيارة على أكتافهم.

الأخبار

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: الانحياز للعلم أو التسليم لحزب "بول الإبل"؟!

   

أكد الكاتب أنه لا تقدم للأمة بدون العلم، فهو القضية الأولى والأساسية، ولا تعليم إلا باستعادة المدرسة وعودة المعلم، ولا مستقبل إلا إذا كان الانحياز كاملًا  من الدولة والمجتمع للعلم ضد الخرافة، وللعقل المستنير ضد حزب "بول الأبل"، ويوم للعلم لا يكفى لابد أن يصبح منهجا دائما وطريقا لا بديل عنه للتقدم والنهوض .

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: "الكترونية أجهزة الحكومة مهم لبرنامج الإصلاح"

طالب بضرورة تحويل الخدمات الحكومية بشكل عام إلي النظام الالكتروني ليضمن التقليل بنسبة كبيرة في التعامل المباشر بين عامليها وأصحاب المصالح، كما طالب بتخصيص جانب من الاعتمادات التي قررها الرئيس السيسي من قيمة الاراضي المستردة لصالح مشروع الكترونية الخدمات وميكنة التعاملات، لقطع الطريق على "الرشاوى والفساد".

المصرى اليوم

حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: شورت الوليد بن طلال

رد الكاتب على منتقدى مقابلة الملياردير الوليد بن طلال وزيرة الاستثمار المصرية، الدكتورة سحر نصر، بالشورت، قائلاً إن الوزيرة كانت على عادتها فى ملابسها البسيطة الأنيقة، وجلستها غاية فى الاحترام، والمقابلة فى يخت، ولليخت ملابسه، التى لم نعتد عليها نحن سكان الوادى، فللأمراء طقوس وملابس وبروتوكولات حسب المكان والزمان.

سليمان جودة
 

سيلمان جودة يكتب: عبث وزير

انتقد الكاتب أداء يحيى راشد وزير السياحة، قائلًا إن السياحة فى البلد لا تهمه إلى الدرجة التى نتصورها!، فقد نكل بمستشارة السياحة المصرية فى العاصمة البريطانية، وقام بنقلها دون أن تتدخل جهة فى الدولة تغار على السياحة، فتوقفه عند حده، وتفهمه أنه يعبث باقتصاد بلد بكامله!، موجهًا رسالته للرئيس، قائلاً "السياحة مع الوزير الحالى ليست فى حاجة لأعداء.

الشروق

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين : ما بقى من أحكام إعدام الإخوان

تناول الكاتب أحكام الإعدام التى طالت عددا من المنتمين للإخوان، والتى تم تخفيف معظمها وتبرئة آخرين،  قائلاً: "ما بقى هو الأثر السلبى الذى علق والتصق بجزء من قضائنا، وهذا هو الأمر الذى يحتاج جهدا كبيرا لتصويبه والالتفات اليه مستقبلا، وقضاؤنا مثل سائر المرافق طاله ما طال المجتمع من عواصف وغبار وأتربة وشوائب. نسأل الله أن يعود بأسرع ما يمكن كما كان".

الوطن

خالد-منتصر
 

خالد منتصر يكتب: ثورة "كريسبر" وأطفال تفصيل حسب الطلب

تطرق الكاتب لتناول تقنية "كريسبر"، التى ستتيح للأم ولادة طفل معدل جينياً، حسب الطلب، بحد وصفه، قائلاً :"إنها ثورة من الممكن أن تقضى على الصيدليات التقليدية وتنفى رابطة الزواج والولادة وتخلق شعوباً من السوبرمانات، أين نحن من كل ذلك؟! نحن ما زلنا فى محطة الشقشقة والرطرطة حول موضوعات صارت فى متحف التاريخ، لنا الله".

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: خطر التهديد الإلكترونى

حذر الكاتب من خطورة الانفلات الإلكترونى، مشيراً إلى الرسائل اللحظية القصيرة إلى الإيميلات إلى رسائل وحوارات الفيس بوك والواتس آب تحت أعين شركات التواصل التى  على علاقة مع أجهزة الاستخبارات العالمية عقب أحداث سبتمبر 2001، مضيفاً :"ظل العالم يكافح من أجل مزيد من الحريات إلى الحد الذى أصبح فيه اليوم يسعى إلى وضع قيود صارمة بعدما أصبحت تهدده".

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين : الخائنان تميم وأردوغان

تناول الكاتب فى مقاله موقف تميم وأرودغان بعد ثورة 30 يونيو، الذى كان عكس اتجاه العالم واستمرا فى غيهما وتعصيب عينيهما عن رؤية الإرادة المصرية التى رفضت اختطاف هوية المصريين، موضحاً أن الأسر الحاكمة فى قطر لا تعيش ولا تحيا إلا على الخيانة،  أما رجب طيب أردوجان فغباءه السياسى منعه من رؤية التحول العالمى لمصر فسار عكس الاتجاه دون أن يدرى

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة يكتب: لماذا تشويه الحلم؟!

دافع الكاتب عن البرلمان، بعد الهجمة الشرسة التى تسعى للنيل منه وتشويه صورته، رغم أنه جاء بإرادة مصرية حقيقية قامت بثورتى 25 يناير و30 يونيو، كما أن هذه الانتخابات التى جاءت بهذا البرلمان لم تشهد تزويرًا ولا تزييفًا لإرادة المصريين، متسائلاً لماذا نجد قلة تحاول أن تشوه هذا البرلمان، وهو يؤدي دورًا بالغ الأهمية فى تلك الظروف الدقيقة التى تمر بها البلاد.

اليوم السابع

دندراوى الهوارى
 

دندراوى الهوارى يكتب: وثيقتان تفضحان مخطط رئيس حزب سياسى لإحداث فتنة كبرى بسيناء والنوبة

تناول الكاتب فى مقاله، بيانى، النائب السابق محمد أنور السادات، بشأن النوبة وسيناء، مؤكداً أنهما يحملان سموما خطيرة ينفثها فى جسد الأمة، كما أن هناك كارثتين بالبيانين تستوجبان محاكمته شعبيا وفى ميدان  عام، تتعلق بالجوهر والشكل معا، وبهما خداع سياسى ولعب بمشاعر البسطاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة